الأخبار

وكالة موديز تعدل تصنيفها لأكبر الشركات السعودية


السعودية

عدلت وكالة موديز العالمية للتصنيفات الائتمانية، اليوم الخميس، نظرتها المستقبلية لحوالي 6 شركات سعودية، من مستقرة إلى إيجابية، ومن ضمن الشركات السعودية كل من أرامكو السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، سابك السعودية، الاتصالات السعودية، الشركة السعودية لشراء الطاقة، والشركة السعودية للكهرباء.

وأوضحت موديز بأن تغيير النظرة المستقبلية يأتي كنتيجة مباشرة لإجراء التصنيف السيادي، وتعكس أوجه الترابط بين حكومة المملكة العربية السعودية وكل كيان من الشركات السعوجية الستة وبخاصة وأن هذه الشركات السعودية تستفيد بدرجات متفاوتة من الأصول الدولية والتدفقات المالية.

وتابعت وكالة التصنيفات الائتمانية بأن هذه الشركات السعودية تملك روابط ائتمانية وثيقة مع حكومة المملكة السعودية ومن ثم فهي معرضة لمخاطر البيئة المحلية بما فيها العوامل السياسية والاقتصادية والتنظيمية والاجتماعية.

يذكر أن وكالة موديز Moody’s قامت في مستهل الشهر الجاري برفع توقعاتها لنمو اقتصاد السعودية لعامي 2023 و2024، حيث توقعت بأن تسجل السعودية نموا اقتصاديا بنحو 2.5% في عام 2023 مقابل توقعاتها السابقة البالغة 1.7%. كما توقعت بتسجيل المملكة العربية السعودية نموا بنحو 3.1% لعام 2024 مقابل توقعات سابقة بنحو 2.6% فقط، مضيفة بأن رفعها لتوقعات النمو الاقتصادي لعامي 2023 و2024 يعكس بأن النشاط بالقطاع الخاص غير النفطي سيظل قويا.

للمزيد:

وكالة موديز ترفع توقعاتها لنمو اقتصاد السعودية لعامي 2023 و2024

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع