الأخبار

وكالة ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للمملكة السعودية


السعودية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت، بأن وكالة ستاندرد آند بورز العالمية، والتي تعتبر من كبار الوكالات الائتمانية، قررت رفع تصنيفها الائتماني للمملكة السعودية طويل وقصير الأجل بالعملة المحلية والأجنبية إلى A-/A-1، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأشارت الوكالة إلى أن رفع التصنيف الائتماني للملكة يأتي في ظل جهود السعودية بالإصلاحات الملحوظة في السنوات الأخيرة، وتحقيقها لتحسينات هيكلية ساهمت بدعم التنمية المستدامة للقطاع غير النفطي، إضافة إلى جهود إدارة المالية العامة، والحفاظ على مستوى متوازن للدين العام للبلاد.

وفي الوقت ذاته، أكدت وكالة الأنباء السعودية على أن وكالة ستاندرد آند بورز تحدثت عن النمو القوي للناتج المحلي الإجمالي في السعودية بنسبة 8.7% في العام الماضي، بالإضافة إلى توقعات تحقيق نمو اقتصادي معتدل خلال الأعوام القادمة 2023-2026 وبمعدل 2.6% تقريبا، وبمتوسط ناتج محلي إجمالي للفرد 31,500 دولار.

وأيضا، توقعت الوكالة العالمية استمرار قوة القطاع غير النفطي في السعودية حتى عام 2026 بدعم من نمو قطاع الخدمات المدعوم بالإصلاحات الاجتماعية المستمرة ومشاركة المرأة في الاقتصاد السعودي.

وفي وقت سابق، رفعت وكالة موديز Moody’s توقعاتها لنمو اقتصاد السعودية لعامي 2023 و2024، حيث توقعت بأن تسجل السعودية نموا اقتصاديا بنحو 2.5% في عام 2023 مقابل توقعاتها السابقة البالغة 1.7%. كما توقعت بتسجيل المملكة العربية السعودية نموا بنحو 3.1% لعام 2024 مقابل توقعات سابقة بنحو 2.6% فقط، مضيفة بأن رفعها لتوقعات النمو الاقتصادي لعامي 2023 و2024 يعكس بأن النشاط بالقطاع الخاص غير النفطي سيظل قويا.

اقرأ أيضا:

وكالة موديز ترفع توقعاتها لنمو اقتصاد السعودية لعامي 2023 و2024

ستاندرد آند بورز تعتزم رفع التصنيف الإئتماني للمملكة السعودية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع