العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية تتهم Safemoon بالاحتيال بواسطة Crypto Horizon



© Reuters. هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية تتهم Safemoon ومديريها التنفيذيين بالاحتيال

اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية SafeMoon. وهي منصة تمويل لامركزي (DeFi) وبعض مديريها التنفيذيين في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشرقية من نيويورك. لتورطهم في مخطط احتيال ضخم.

لجنة الأوراق المالية والبورصة تتهم SafeMoon تم تسمية المديرين التنفيذيين لـ Safemoon. بما في ذلك منشئها كايل ناجي، والرئيس التنفيذي للشركة جون كاروني. والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا توماس سميث، وSafeMoon US LLC، كمتهمين في الدعوى القضائية. وفقًا لشروط اتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد SafeMoon. شارك المدعى عليهم في المبيعات غير المسجلة لأصول SafeMoon.

وفقًا لإيداع هيئة الأوراق المالية والبورصة. أبلغ الفريق التنفيذي لـ SafeMoon المستثمرين في وقت سابق أن أموالهم مغلقة بأمان ولا يمكن لأي شخص الوصول إليها بما في ذلك “المدعى عليهم”. يظل هذا الشرط قائمًا أثناء الاحتفاظ بالأموال في حوض السيولة الخاص بـ SafeMoon. وفقًا للاتفاقية المبرمة بين المستثمرين و SafeMoon.

ومع ذلك، فقد تبين أن جزءًا كبيرًا من الأموال لم يتم قفله أو تخزينه أبدًا. مضى الفريق التنفيذي قدمًا في سحب ما يقرب من 200 مليون من ودائع العملاء من المشروع. يزعم أن الأموال قد تم اختلاسها وإغراقها في شراء سيارات فاخرة والسفر الباهظ والمنازل الفاخرة وممتلكات شخصية أخرى للمسؤولين.

أوضح ديفيد هيرش، رئيس وحدة الأصول المشفرة والسيبرانية (CACU) التابعة لقسم إنفاذ هيئة الأوراق المالية والبورصة. كيف أن العروض غير المسجلة لا توفر الإفصاح والمساءلة التي يتطلبها القانون. علاوة على ذلك، ذكر أن مثل هذه العروض غير المسجلة غالبًا ما تجتذب المحتالين مثل كايل ناجي، منشئ SafeMoon. تستفيد هذه الجهات الفاعلة السيئة من نقاط الضعف المكتشفة في هذه البروتوكولات لإثراء نفسها. دون الاعتراف بمستوى الضرر الذي لحق بضحاياها.

هيئة الأوراق المالية والبورصات تحذر المستثمرين كتحذير، حثت هيئة الأوراق المالية والبورصة المستثمرين على توخي الحذر الشديد عند استثمار أصولهم في قطاع . مشيرة إلى العديد من عمليات الاستغلال المستمرة بعد تزايد شعبية واعتماد توكنز العملات المشفرة. وفقًا للهيئة التنظيمية، يعد المحتالون المستثمرين بهوامش أرباح هائلة ويقع العملاء المطمئنون ضحية للمخططات الاحتيالية.

ومن الجدير بالذكر أن اختلاس ودائع العملاء يشبه إلى حد ما إحدى التهم المفروضة على مؤسس FTX سام بانكمان فرايد. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هيئة الأوراق المالية والبورصات لديها قضايا قانونية معلقة ضد Coinbase (NASDAQ:) و Binance لتقديم أصول أكثر بروزًا مثل () و Polygon (MATIC) كأوراق مالية غير مسجلة.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع