العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية والبورصات تحذّر بورصة كوين بيس



© Reuters هيئة الأوراق المالية والبورصات تحذّر بورصة كوين بيس Coinbase

أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات إشعار تحذير لبورصة تداول العملات الرقمية كوين بيس (ناسداك:) . حول انتهاكات محتملة لقانون الأوراق المالية الأمريكي. وتراجع سهم شركة “كوين بيس” Coinbase بنسبة تقارب 12٪ في تداولات بعد الإغلاق بعد الإعلان عن الخبر مساء يوم الأربعاء. وهو ما يضاف إلى تراجع بنسبة 8.16% خلال ساعات التداول العادية.

وذكرت “كوين بيس” في تقريرها التنظيمي: “بناءً على المناقشات مع الموظفين، تعتقد الشركة أن هذه الإجراءات القانونية المحتملة قد تتعلق بجوانب من خدمات التداول في السوق الفوري. وخدمة الرهن “كوين بيس إيرن Coinbase Earn “، و “كوين بيس برايم” و “محفظة كوين بيس”.

وأضافت الشركة: ” الإجراءات القضائية المحتمل يمكن أن تشمل طلبات التعويض، والعقوبات المدنية”.

هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في الأشهر القليلة الماضية. شددت كثيرا في إجراءاتها ضد شركات لصناعة . ما أثر على أعمال الكثير الشركات والمشاريع التي يزعم المنظم أنها تبيع الأوراق المالية غير المسجلة. ظهرت التقارير لأول مرة عن تحقيق SEC في Coinbase في منتصف عام 2022.

قبل أشهر من انهيار بورصة أف تي أكس FTX في نوفمبر . كانت أسواق العملات الرقمية الرقمية تعاني من ارتفاع أسعار الفائدة و هروب المستثمرين من الأصول عالية المخاطر.

ما ساهم في انهيار عملة المستقرة، آخذة معها إلى الهاوية العديد من شركات العملات الرقمية الرقمية مثل صندوق التحوط في العملات الرقمية الرقمية Three Arrows Capital و شركات اقتراض و إقراض العملات الرقمية سالسيوس Celsius و فواياجر Voyager.

شركة كوين بيس واثقة من مكانتها القانونية و مستعدّة للموجهة

التحذير الذي أرسلته الهيئة التنظيمية يسمى “إشعار والز Wells notice” . و يعد الخطوة الأخيرة قبل أن تتّخذ لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أي إجراءات رسمية. هذا الإشعار أو التحذير.

يوضح و يشرح المشكلة أو المخالفات كما تراها الهيئة التنظيمية و الحجج التي يمكن أن تبني عليها قراراتها في هذا الموضوع.

كما أن يمنح فرصة للشركات للدراسة الموضوع و اتخاد قرار سواء بتصحيح تلك المشكلات. أو بدحض حجج الهيئة الرقابية و ربما الدخول في مواجهة قضائية معها.

شركة كوين بيس Coinbase التي ردت في منشور على مدونتها الرسمية وصفت التحقيق بأنه ” متعجّل و سطحي”. وقالت إن الإشعار لم قدّم معلومات قليلة نسبيا حول الانتهاكات المحتملة.

قال بول جريوال ، رئيس القسم القانوني في منصة كوين بيس Coinbase :”على الرغم من أننا لا نتعامل مع هذا الأمر باستخفاف. إلا أننا واثقون جدًا من الطريقة التي ندير بها أعمالنا . فهي نفس الخدمات و المنتجات التي قدمناها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات حتى نصبح شركة عامة في عام 2021 “.

وأكّد أن الشركة أنها ستستمر تقديم خدماتها و منتجاتها و العمل كالمعتاد. حتى صدور أي قرارات أو إجراءات قانونية.

و أضاف جريوال في البيان “نحن مستعدون لهذه النتيجة المخيبة للآمال ونثق في شرعية منتجاتنا و خدماتنا”. و”إذا لزم الأمر ، نحن مستعدون لخوض الإجراءات القانونية لتوضيح الفكرة التي ندافع عنها. ولإثبات أن تدخّلات هيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يخص قطاع العملات الرقمية الرقمية لم تكن عادلة أو معقولة.”

و ختم جريوال كلامه بالـتأكيد على أن شركة كوين بيس Coinbase. تريد تحقيق وضوح أكثر في التنظيمات و القوانين التي يعتقدانها مبهمة أو غير موجودة أصلا. وقال:” أخبرنا بالقواعد وسوف نتّبعها”. ” أعطنا طريقة للتسجيل ، وسوف نسجّل كل خدماتنا و منتجاتنا التي تتطلب ذلك.”

اطلع على المقال الأصلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع