العملات الرقمية

هل سترتفع أسعار عملات الميمز فيما تبقى من شهر فبراير؟



© Reuters. هل سترتفع أسعار عملات الميمز فيما تبقى من شهر فبراير؟

خلال شهر فبراير الجاري، من المتوقع أن تتصدر عملة قائمة أكبر المتقدمين بين عملات الميمز (Memecoins). لكن في الوقت نفسه، ستحرق عملة Floki Inu ما يزيد عن 100 مليون من رموز المميزة. بينما تبنى مجتمعها اقتراحًا جديدًا.

خططت عملة الميم الرقمية شيبا إينو (المستوحى من رموز الكلاب) لتوسيع نطاق الاستفادة من نظامها البيئي. من خلال إدراج قابلية التوسع “شيباريوم”، وإصدار بطاقة افتراضية مسبقة الدفع جديدة.

موازاة مع ذلك، نقلت شركة فوياجر المُقرضة للعملات الرقمية المفلسة بعض مقتنياتها من رمز شيبا إلى الأسواق. مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط البيع ويؤدي إلى تصحيح في سوق عملات الميم.

شيبا إينو تتصدر لائحة أفضل عملات الميمز منذ بداية 2023

تعد شيبا إينو (شيبا) ثاني أكبر عملة ميم (meme) في سوق التشفير من حيث القيمة السوقية بعد عملة (Doge). ارتفع هذا الرمز المميز (الذي يعمل على بلوك تشين ERC-20 ) بنسبة 50 ٪ تقريبًا منذ بداية 2023. متفوقًا على نمو 60 ٪ من أفضل 100 عملة رقمية في مساحة التشفير.

خلال شهر فبراير، من المتوقع أن تحافظ العملة الرقمية شيبا على بدايتها الصعودية لعام 2023. في الواقع، نظرًا لارتباطها التاريخي القوي بسعر البيتكوين، يجب أن تستفيد شيبا من هيمنة هذا الأصل والأساسيات القوية على مدار الشهر الجاري.

يشير موقع IntoTheBlock إلى ارتباط بنسبة 97٪ بين سعر شيبا وسعر BTC. يعني هذا الارتباط القوي أن شيبا يتحرك في نفس اتجاه . لذلك، مع العلم أن هيمنة BTC تزداد قوة، من المتوقع أن تحافظ شيبا إينو على أدائها القوي طوال شهر فبراير.

فيما يتعلق النظام البيئي، يبذل مجتمع شيبا إينو جهودًا لزيادة كفاءة المعاملات وتحسين فائدة رمز شيبا. كما يبدو أن النظام البيئي للشبكة سيكون الركيزة الأساسية التي سيعمل المشروع على تطويرها في فبراير الجاري.

في الأول من شباط (فبراير)، أصدر شيتوشي كوساما Shytoshi Kusama المطور الرئيسي لشركة شيبا إينو إعلانًا، تم حذفه لاحقًا. حيث لمح فيه إلى الإصدار الوشيك لـ “شيباarium”. قام مجتمع شيبا إينو الذين تمكنوا من رؤية الإعلان بمشاركة لقطات شاشة له على تويتر.

“شيباarium” هو حل للطبقة 2، من المتوقع إطلاقه قريبًا. حيث يهدف إلى تحسين كفاءة المعاملات عبر نظام شيبا إينو البيئي، من خلال تقديم معاملات أسرع وأرخص وأكثر خصوصية. قد يؤدي نجاح اختبار وإطلاق الخاصية إلى ارتفاع أسعار شيبا ويمكن أن تتوسع لتشمل أسعار عملات الميمز ذات الصلة.

أيضًا، أفادت منصة الدفع الرقمية FCF Pay، التي تصدر بطاقات خصم افتراضية للعملات الرقمية، أن مدفوعات البطاقات المقومة برموز شيبا إينو وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. وبالتالي، قد يؤدي هذا الاعتماد المتزايد لرمز شيبا في الأسواق العالمية لارتفاع سعره.

Floki Inu يستعد للمنافسة على المراتب الأولى

Floki Inu عبارة عن عملة ميم تعمل على عدة منصات للبلوك تشين. حيث يعمل على شبكات وBNBChain. منذ بداية عام 2023، ارتفع سعر FLOKI Inu بنسبة 227 ٪. ليحتل بذلك المركز الثامن في قائمة أفضل 10 متقدمين لعام 2023.

  • سعر وحدة FLOKI هي : 0.00000687 دولار

  • القيمة السوقية للعملة: 64 مليون دولار

  • الترتيب بين جميع العملات والتوكنز: 350

يبدو أن سعر العملة الرقمية FLOKI مضبوط على صعود صعودي آخر في فبراير حيث يستعد مجتمعه لحرق جزء كبير من مخزونه من التوكنات. كما تشير البيانات عبر السلسلة التي قدمها موقع Santiment أن المستثمرين في نفس العملة مستعدون بحزم لأداء إيجابي خلال الشهر الجاري.

المشاعر المرجحة هي مقياس يقيس نسبة التصورات الإيجابية إلى السلبية في وسائل الإعلام. حيث تشمل قنوات مجتمع المطورين والمستثمرين. يستعد المستثمرون لارتفاع عندما تكون المعنويات الموزونة أعلى من 1. إذا، على رسم بياني على Santiment، يشير معدل المعنويات المرجحة عند 2.93 إلى ضغوط شراء قوية لرمز FLOKI قبل الأداء الإيجابي في فبراير.

يمكن أن ترتبط هذه المشاعر الإيجابية الأخيرة المحيطة بـ FLOKI باقتراح حرق الرمز الذي اعتمده المجتمع في أواخر يناير. حين صوت مجتمع Floki Inu في 26 يناير لحرق التوكنز وإلغاء الضريبة على معاملات عملة الميم.

بلغ الحجم الإجمالي لرموز Floki Inu المحترقة 4.97 وحدة، بقيمة 60 مليون دولار في وقت التصويت. منذ ذلك الحين، ارتفعت قيمة العملة نفسها، حيث قيمة هذا الحجم من عملة الميم إلى أكثر من 100 مليون دولار. ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه الصعودي للسعر في فبراير.

كيف تعرض سقوط فوياجر سوق عملات الميم للخطر؟

في سبتمبر 2022، فاز سام بانكمان فريد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX المفلسة، بمزاد متنازع عليه بشدة للاستحواذ على أصول فوياجر مقابل 1.4 مليار دولار. ثم بسبب إفلاس FTX فشلت صفقة الإستحواذ.

الآن دخلت الشركتان في معركة قانونية ضد بعض. حيث تخطط FTX لاسترداد 446 مليون دولار من الأموال من فوياجر بسبب الخلافات القانونية الخاصة بها. رصدت متتبعات البيانات على السلسلة بعض المعاملات المثيرة للاهتمام التي أجرتها فوياجر.

قامت شركة فوياجر، وهي مُقرض للعملات الرقمية التي أفلست، ببعض الصفقات التي يمكن أن تعرض الارتفاع في سوق الميمز للخطر. وفقًا لتقرير PeckShield، وهي منصة أمان البلوك تشين، فقد حولت فوياجر ما يقرب من 10 ملايين دولار من الأصول الرقمية إلى بورصات تشفير مختلفة في الأيام السبعة الماضية.

وفقًا للبيانات المتاحة، شكلت 270 مليار وحدة شيبا، بقيمة 3.2 مليون دولار تقريبًا، أكبر شريحة من الرموز المميزة التي تم تحويلها من قبل مُقرض العملة الرقمية. من بين العملات الرقمية الأخرى التي تنقلها محفظة “فوييجر1″، نجد توكنات ETH وVGX وLINK.

#PeckShieldAlert ~$9.6M worth of cryptos transferred from فوياجر to crypto-exchanges Coinbase (NASDAQ:), Binance US and Kraken, including ~4.9M $VGX (~$2.1M), 221k $LINK ($1.5M), 3,050 $ETH (~$3M), 270B $SHIIB (~$3M) within the last 12 hours pic.twitter.com/fiTOfToujD

— PeckShieldAlert (@PeckShieldAlert) February 2, 2023

كشفت Peckshield أن عنوان “فوياجر 1” لا يزال يحتوي على حوالي 6.8 تريليون رمز شيبا، مما يعزز فرضية وجود عقبة خطيرة أمام مسيرة عملات الميم. في الواقع، إذا اختارت فوياجر التخلص من الرموز المميزة شيبا، فيمكننا توقع حدوث تصحيح وشيك في سعر شيبا إينو وعملات الكلاب الأخرى في الأسابيع المقبلة.

اطلع على المقال الأصلي


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع