العملات الرقمية

هبوط عنيف للعملات الرقمية..رياح الفيدرالي تطيح بموجة صعود الكريبتو



© Reuters

Investing.com – هبطت وعلى قمتها خلال تداولات اليوم بشكل قوي لتفقد العملة الرقمية الأكبر 4.47% من قيمتها خلال جلسة اليوم وتتداول الآن عند مستويات 22830.4 دولارًا للرمز، فيما هبطت الإيثريوم بـ 5.95% لتسجل الىن 1555.48 دولارًا للرمز.

الهبوط..مع ناسداك

ويأتي هذه الهبوط تزامنًا مع هبوط المؤشرات الأمريكية وعلى رأسها المعروف بارتباطه بالعملات الرقمية والذي خسر 1.64% في تداولات اليوم فاقدًا 191.05 نقطة في جلسة التداول الأولى في الأسبوع والتي تأتي قبل يومين من إعلان الفيدرالي الأمريكي وقراره وإعلان جيروم باول السياسة النقدية للولايات المتحدة في ضوء بيانات مؤشر أسعار نفقات المستهلكين الصادرة مؤخرًا والتي كشفت عن تباطؤ في بيانات التضخم.

ويذكر أن رأس مال العملات الرقمية هبطت من 1.08 تريليون أمس 29 يناير إلى 1.03 تريليون الآن.

و

إلا ان الكثير من التوقعات تكشف عن حاجة الفيدرالي للتأكيد على مساره التشددي حتى لا ينحرف التضخم من مساره الهبوطي الحالي، وهو ما قد يدفع للإعلان عن سقف أكبر للأسعار الفائدة.

وتسجل أسعار الفائدة الآن 4.50%، فيما يتوقع الخبراء والمستثمرين أن يقوم الفيدرالي يوم الأربعاء القادم برفع أسعار الفائدة بـ 25 نقطة أساس، إلا أن الأهم سيكون تحديد سقف أسعار الفائدة ومتى سيتوقف الفيدرالي عن رفع الفائدة.

سر الصعود للعملات الرقمية

ويذكر أن الكثير من المحللين أعادوا موجة صعود العملات الرقمية إلى حملة شراء من بائعين العملات الرقمية على المكشوف، وفسروا الصعود في ضوء حملة من الكثير من المستثمرين لتغيير مراكزهم الشرائية، خشية أن يستمر البيتكوين في الصعود ولجني أكبر أرباح ممكنة.

العملات الرقمية الآن

ويسيكر الرجوع على الغالبية العظمى من أكبر 100 عملة رقمية وتصل الخسائر إلى حدود الـ 11% مع عملات رقمية مثل ونير NEAR Protocol وليدو Lido DAO وغيرها، فيما هبطت عملة بـ 5.60% وعملة بـ 5.69% وبوليجون بـ 8.25%.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع