الأخبار

هبوط طفيف لمؤشرات الأسهم الأمريكية عند الإغلاق


بورصة وول ستريت

رغم التقلبات القوية التي شهدتها الجلسة اليوم الاثنين في ظل أزمة انهيار عدد من البنوك الأمريكية وعلى رأسهم بنك سيليكون فالي وبنك signature؛ تراجعت مختلف مؤشرات الأسهم الأمريكية ولكن بشكل محدود للغاية بنهاية التداولات وذلك بسبب خسائر قطاع البنوك على خلفية مخاوف انهيار القطاع المصرفي الأمريكي.

وخلال تعاملات اليوم؛ انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بحوالي ٩٠ نقطة أو بنسبة 0.3% فقط واستقر عند مستوى 31819 نقطة. وكذلك؛ هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1% تقريبا؛ وعلى الجانب الآخر؛ ارتفع مؤشر ناسداك التكنولوجي المجمع بأكثر من 0.4% بنهاية تعاملات وول ستريت.

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع بالولايات المتحدة في بيان لها، اليوم الاثنين، بأنها قد حولت جميع الودائع لدى بنك سيليكون فالي SVB إلى بنك وسيط جديد تم إنشاؤه حديثا، وهو ما سيمكن جميع المودعين من الوصول إلى أموالهم اعتبارا من اليوم.

هذا كما أعلنت السلطات المالية المعنية بأمور سيليكون فالي تعيين تيم مايوبولوس ، الرئيس التنفيذي المتقاعد لـ Fannie Mae ، رئيسا للبنك الوسيط الجديد لبنك سيليكون فالي ، والذي أطلقت عليه Silicon Valley Bank NA.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع