الأخبار

نظرة سلبية من خبراء بنك MUFG على الجنيه الاسترليني!


الجنيه الاسترليني

في ضوء صدور قرارات السياسة النقدية لبنك إنجلترا، ظهرت عمليات بيع ضعيفة على الجنيه الاسترليني ، وفي ضوء هذه التطورات، قام الاقتصاديون في بنك MUFG بتحليل توقعاتهم لأداء الجنيه الاسترليني.

وأشار الخبراء لدى المصرف الياباني بأن بيان السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا كانا متشابهان إلى حد كبير، بما يشير إلى أنه من المرجح ألا تكون هناك حاجة إلى المزيد من تحركات رفع الفائدة مجددا رغم أن ذلك ليس مستبعدا تماما.

وتابع الاقتصاديون في بنك MUFG بأن هذه التطورات تدعم التوقعات بضعف الجنيه الاسترليني أكثر، حيث تسعر الأسواق خفض الفائدة البريطانية بحوالي 55 نقطة أساس بحلول نهاية العام المقبل، ومن المتوقع بأن يقدم بنك إنجلترا على خفض الفائدة في العام المقبل بشكل أكبر مما هو متوقع حاليا.

وفي وقت سابق، أشار تقرير الاقتصاديين لدى البنك الاستثماري الكندي الشهير CIBC، بوجود مخاطر عديدة قد تُضعف تحركات الجنيه الاسترليني على المدى القريب، وهي ضعف النشاط الاقتصادي في بريطانيا جنبا إلى جنب مع تراجع سوق العمل.

وفي هذا الخصوص، أوضح الخبراء بأن بنك إنجلترا على دراية بالتأثير التراكمي لدورة التشديد النقدي التي تبناها من العام الماضي سعيا لكبح التضخم المرتفع داخل بريطانيا ، وهو ما دفع بنك إنجلترا لتثبيت سعر الفائدة. والآن أصبح من المتوقع أن بنك إنجلترا قد انتهى بالفعل من دورة رفع أسعار الفائدة ، وهو تحدي كبير بالنسبة لتحركات الجنيه الاسترليني بسوق العملات.

اقرأ أيضا:

ويلز فارجو يتوقع هبوط زوجي اليورو دولار والاسترليني دولار ويوضح الأسباب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع