الأخبار

نظرة إيجابية من خبراء Nordea لزوج اليورو دولار


الدولار الأمريكي واليورو

في ظل اضطراب تحركات زوج اليورو دولار خلال الفترة القليلة الماضية، توقع خبراء الاقتصاد لدى مجموعة Nordea المالية، بأن يرتفع الزوج خلال الفترة المقبلة، رغم أن الدولار الأمريكي دائما ما يستفيد ويرتفع في أوقات الاضطرابات.

وأشار اقتصاديو مجموعة Nordea المالية الأوروبية إلى أن البنك المركزي الأوروبي بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد وربما تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر للسيطرة على ارتفاعات التضخم، وهو ما قد يدعم ارتفاع زوج اليورو دولار مستقبلا، ولكن ما يهدد هذه النظرة الإيجابية للزوج هو تصاعد حالة عدم اليقين الاقتصادي عالميا، لأنه في حالة حدوث أزمة أو انتكاسة عالمية، فإن الدولار الأمريكي يرتفع بوضوح في مثل هذه الأوضاع المتوترة.

وبالتزامن مع ارتفاع زوج اليورو دولار بشكل سريع من أدنى مستوى سجله في الأسبوع الماضي بالقرب من مستوى 1.0720 نقطة، يرى الخبراء لدى Scotiabank بأنه من المرجح أن يستمر الزوج في الارتفاع قليلا في المدى القصير.

وأشار الخبراء لدى المصرف الكندي إلى أن اليورو دولار وجد دعما قويا بعدما تراجع بشكل طفيف إلى المنطقة 1.07 نقطة خلال الأيام القليلة الماضية، ولكن الاتجاه الصاعد للزوج لا يزال متواجدا مدعوما بالتحسن المتزايد في البيانات الاقتصادية الأوروبية، بالإضافة إلى احتمالية تشديد السياسة النقدية الأوروبية بشكل أكبر خلال الشهور المقبلة.

اقرأ أيضا:

خبراء بنك سوسيتيه جنرال يتوقعون ارتفاع زوج اليورو دولار في هذه الحالة!

كوميرز بنك: كيف ستؤثر مخاوف التضخم المحتملة على اليورو دولار؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع