الأخبار

نشاط الشركات السعودية يرتفع بقوة خلال فبراير الماضي


السعودية

سجل نشاط قطاع الأعمال الخاص غير النفطي في السعودية ارتفاعا قويا خلال فبراير الماضي ليسجل أعلى مستوياته منذ 8 سنوات، بسبب الزيادة القوية في الطلب والتوقعات الاقتصادية المتفائلة للقطاع الخاص السعودي.

ولقد أظهرت نتائج المسح الصادرة اليوم الأحد، بأن مؤشر مديري المشتريات لبنك الرياض السعودي المعدل موسميا ارتفع إلى 59.8 في فبراير، وذلك مقارنة مع 58.2 في الشهر السابق، وهي أسرع زيادة لهذا المؤشر منذ مارس 2015.

وأوضحت النتائج بأن الارتفاع الكبير في الطلبيات الجديدة أدى إلى تحسن الظروف الاقتصادية للشركات، حيث ارتفع المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى 68.7 في الشهر الماضي وذلك مقارنة مع 65.3 نقطة خلال يناير الماضي، وهي أعلى وتيرة نمو للمؤشر منذ أكثر من 8 سنوات.

يذكر أن بيانات مؤشر مديري المشتريات PMI الصادر عن بنك الرياض ، الصادرة في وقت سابق، أظهرت بأن مستوى الثقة بين شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط في السعودية ارتفع خلال يناير الماضي لأعلى مستوى منذ عامين، حيث قدمت الشركات السعودية توقعات قوية هذا العام بدعم من التدفقات القوية للطلبات الجديدة والسعة الإنتاجية العالية وزيادة النشاط وتراجع ضغوط التكلفة وتسارع نمو الإنتاج والاعمال الجديدة.

اقرأ أيضا:

الأسهم السعودية ترتفع بحوالي 86 نقطة عند إغلاق التداولات

وكالة موديز ترفع توقعاتها لنمو اقتصاد السعودية لعامي 2023 و2024

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع