العملات الرقمية

منصة كوين بيس عرضت تقديم مساعدة بقيمة 3 مليارات دولار لدعم عملة USDC



© Reuters. منصة كوين بيس Coinbase عرضت تقديم مساعدة بقيمة 3 مليارات دولار لدعم عملة USDC

منصة كوين بيسCoinbase عرضت تقديم فقرض مسهّل بقيمة 3 مليارات دولار ل شركة سيركل المصدرة للعملة الرقمية المستقرة USDC. الهدف من هذا القرض الذي قدّم في الأسبوع الماضي .كان ضمان توفير السيولة للعملة الرقمية المستقرة في أعقاب انهيار بنك سيليكون فالي. الذي كان يحتفظ بمبلغ 3.3 مليار دولار من ودائع شركة سيركل.

هذه الأموال هي الاحتياطيات النقدية التي المستعلمة لدعم عملتها المستقرة USDC التي قفزت مؤخرا إلى المركز الثاني كأكبر عملة مستقرة في العالم من حيث القيمة السوقية.

خلفا لعملة شركة بينانس المستقرة BUSD التي تعرّضت لضربة قاضية بعد أن أمرت السلطات الرقابية الأمريكية شركة باكسوس Paxos بالتوقف عن سكّها وإصدارها وسحبها من التعامل في السوق.

قرض مسهّل بقيمة 3 مليارات دولار لدعم سيولة عملة USDC

حسب تقرير صدر في 20 مارس في موقع مجلة فورتشن Fortune. عرضت منصة التداول العملات القيمة المشفرة كوين بيس Coinbase (NASDAQ:) تسهيل ائتماني ضخم بقيمة 3 مليارات دولار لشركة سيركل لضمان سيولة عملة المستقرة USDC.

وفقا لأشخاص مطّلعين على الأمر، شركة سيركل بادرت بتحويل أموالها من بنك وادي السيليكون قبل انهياره. ولكن المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) حجزت على المصرف المترنح. قبل أن تتمكن شركة سيركل من تحويل الأموال.

وأدى ذلك إلى تعرض الشركة لمخاطر خسارة بقيمة 3.3 مليار دولار. عندما كشفت سيركل عن هذا التعرض الهائل للمخاطر. ذبّ الذعر بين المستثمرون وهرعوا للاستبدال ما يملكونه من عملة USDC بالأصول الرقمية الأخرى أو الدولار.

ولقد تسبب ذلك في فك الارتباط بين عملة USDC مع الدولار الأمريكي. حيث انخفضت قيمتها إلى حدود 0.88 دولار في بضع ساعات.

وهذا الأمر دفع منصة شركة كوين بيس Coinbase إلى تقديم عرض مدّ خط ائتمان عبر قرض مسهّل لضمان السيولة الكافية للعملة الرقمية المستقرة.

من المهم جدا أن نتذكر هنا أن مشروع العملة الرقمية المستقرة هو مشروع مشترك بين شركة كوين بيس Coinbase وشركة سيركل Circle. وتعمل الشركتان في إطار مشروع مشترك يعرف باسم مركز الكونسورتيوم.

بعد قرار السلطات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية التدخل وضمان حصول كل عملاء بنك سيليكون فالي SVB على ودائعهم. هدأت المخاوف واستعادت الأسواق توازنها. كما عاد سعر العملة الرقمية المستقرة USDC إلى مستوى التعادل مع الدولار الأمريكي. ما جعل هذه التسهيلات الائتمانية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات غير ضرورية.

وذكر التقرير:

“كانت الشركتان على وشك الإعلان عن خطة القرض المسهّل. ولكن في نفس اليوم، أعلنت السلطات المالية عن قراراها مبددة المخاوف من السوق.”

اطلع على المقال الأصلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع