العملات الرقمية

مفاجأة سارة من أبل وجوجل لأكبر عملة رقمية.. لحظة فارقة



© Reuters

Investing.com – حصلت أكبر العملات الرقمية بيتكوين على دفعة جديدة بعد إعلان تسلا (NASDAQ:) في نتائج الأعمال الأخيرة عن عدم التخلي عن العملة الأولى رغم تراجعات السوق الحادة نهاية العام الماضي.

ومنذ قليل أعلن فريق المطورين لـ “داموس” تطبيق التواصل الاجتماعي اللامركزي المبني على شبكة بيتكوين، أن متجر شركة أبل (NASDAQ:) التطبيقات قد وافق أخيرا على إتاحة التطبيق لمستخدمي أجهزتها وذلك بعد رفضه لأكثر من 3 مرات.

اقرأ أيضًا..

دورسي.. لحظة فارقة

شارك جاك دورسي ، مؤسس تويتر وأبرز الداعمين لمنصة التواصل الاجتماعي الجديدة، الخبر على تويتر وعلق قائلا أنها لحظة “فارقة” للبروتوكولات مفتوحة المصدر.

وكان دورسي الرئيس التنفيذي السابق لتويتر قد أعلن عن دعمه لتطوير المنصة الجديدة بتمويل يقدر 250 ألف دولار أمريكي.

قاتل تويتر

ويقدم التطبيق الذي يعتبره البعض بداية النهاية لموقع تويتر، العديد من الخدمات اللامركزية مثل المراسلة وكذلك المدفوعات باستخدام بيتكوين.

ويذكر أن تطبيق “داموس” مبني على بروتوكولات لامركزية تتيح المراسلة الخاصة المشفرة من طرف إلى طرف.

ويطمح التطبيق لأن يصبح منصة وسائط اجتماعية ذات محتوى غير خاضع للرقابة وبديلا لتويتر.

مزيد من الدعم

وأول أمس الإثنين قفز سعر البيتكوين، العملة الرقمية الأولى في العالم، إلى مستويات تقترب من ضعف سعر السوق العالمي في نيجيريا، لتتجاوز مستويات الـ 38 ألف .

وبلغ سعر 1 BTC في بورصة النيجيرية NairaEX حاليًا 17.8 مليون نايرا، أي ما يعادل 38792 دولارًا أمريكيًا، ويمثل هذا علاوة تزيد عن 60٪ عن سعر السوق الحالي لعملة .

اقرأ أيضًا..

تمسك تسلا

كشفت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية أنها لم تشتر أو تبع أي عملة بيتكوين في الربع الأخير من عام 2022 للربع الثاني على التوالي، حسبما تضمن أحدث تقرير لأرباح الشركة.

واعتبر المتداولون والمحللون الإعلان إيجابي لسوق العملات الافتراضية وأن الشركة لازلت تؤمن بأهمية الاستثمار في الأصول الرقمية على المدى الطويل.

بيتكوين الآن

ترتفع بيتكوين خلال تعاملات اليوم الأربعاء في حدود1.5%، عند مستويات 23.1 ألف دولار بينما تتأرجح بين مستويات 22.8 ألف دولار ومستويات 23.22 ألف دولار.

وخلال أسبوع ارتفعت بيتكوين في حدود 2% بينما ترتفع بنسبة في حدود شهر ومن بداية العام، وبلغت قيمتها السوقية الآن حوالي 446 مليار دولار، واقتربت بيتكوين في الأسبوع الماضي من مستويات الـ 24 ألف دولار.

ويرى خبير الكريبتو المخضرم Peter Brandt أن سعر البيتكوين سيصل إلى 25 ألف دولار حيث أن البيتكوين لديها إمكانات إضافية لارتفاع السعر بعد ملاحظة اختراق من نمط تقني غير عادي يُعرف باسم “نمط الارتكاز مزدوج الجدار”.

ويتوقع أن سعر BTC سيرتفع إلى مستوى السعر المطلوب 25,000 دولار في المستقبل القريب ، قبل أن يتراجع إلى مستوى 19000 دولار.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع