العملات الرقمية

معدل تبني بيتكوين يرتفع 100% بهذه الدولة لهذا السبب .



© Reuters. ارتفاع معدل تبني البيتكوين في الأرجنتين مع تجاوز معدل التضخم في البلاد 100٪ الآن

تجاوز معدل التضخم السنوي في الأرجنتين 100٪ في فبراير ; مسجلاً أعلى مستوى له في 30 عامًا منذ فترة التضخم المرتفع في البلاد في عام 1991.

وفي الوقت نفسه ، ارتفعت قيمة مقابل البيزو الأرجنتيني بنسبة 20٪ خلال العام الماضي ; على الرغم من تسجيلها انخفاضًا بنسبة 34٪ مقابل الأمريكي خلال نفس الفترة.

أظهرت البيانات الحكومية الصادرة يوم الثلاثاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) بنسبة 6.6٪ على مدار الشهر وحده ; جنبًا إلى جنب مع ارتفاع بنسبة 13.1٪ منذ بداية العام حتى تاريخه.

يمكن أن يشعر مواطنوها بالانحطاط السريع لعملة الدولة في الوقت الفعلي. أخبرت إيرين ديفيتا ، 74 عامًا ; صحيفة الغارديان أن مجتمعها يكافح من أجل تحمل أي شيء حيث يتحملون ارتفاعًا في التكاليف التي ترتفع أسبوعيًا.

“ذات يوم أتيت وطلبت ثلاثة يوسفي ، وبرتقالتان ، وموزتان ، ونصف كيلو من الطماطم. قال ديفيتا ، عندما أخبرني أنها تكلف 650 بيزو [3.22 دولارًا] ; أخبرته بإخراج كل شيء واترك الطماطم فقط لأنني لا أملك ما يكفي من المال.

أعلى معدلات التضخم كان للأرجنتين أحد أعلى معدلات التضخم العشرة الأولى في العالم في عام 2022 ; وقد تضاعف تقريبًا عن معدل مارس الماضي البالغ 55.1٪.

تتمتع المنطقة أيضًا بمعدل اعتماد كريبتو مرتفع نسبيًا ، حيث تحتل المرتبة 13 في مؤشر اعتماد الكريبتو لعام 2022 لشركة Chainalysis ; على الرغم من تشديد البنك المركزي للدولة على الخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة.

تصدرت نيجيريا وتركيا الأرجنتين في نفس المؤشر ; البلدان التي تواجه أيضًا تضخمًا مزعجًا لا يؤدي إلا إلى تعزيز تبني العملة المشفرة. نظرًا لإمداداتها الثابتة ، غالبًا ما يعتبر المضاربون على شراء البيتكوين الأصل بمثابة تحوط من التضخم طويل الأجل.

على العكس من ذلك ، تجادل البنوك المركزية التي تشرف على عملات مستقرة نسبيًا ، مثل بنك كندا ; بأن البيتكوين ليست تحوطًا من التضخم نظرًا لتقلبها النسبي.

تتفاعل Bitcoin بقوة مع سياسة البنك المركزي ; ومع ذلك: ارتفع الأصل بنسبة 30٪ هذا الأسبوع بعد أن ضخ مجلس الاحتياطي الفيدرالي 300 مليار دولار في شكل قروض للبنوك المؤهلة.

Crypto Horizon

المصدر

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع