العملات الرقمية

معدل التضخم في البيتكوين أقل بثلاث مرات من الدولار الأمريكي .



© Reuters. معدل التضخم في البيتكوين أقل بثلاث مرات من الدولار الأمريكي

أهمية انخفاض معدل التضخم في انخفض معدل التضخم في البيتكوين بشكل كبير على مر السنين وهو الآن أقل بثلاث مرات على الأقل من معدل تضخم الأمريكي (USD). مع تداول أكثر من 90٪ من BTC انخفض معدل تضخم العملة الرقمية بسبب العرض الثابت البالغ 21 مليون BTC. ينخفض ​​معدل التضخم بعد كل أربع سنوات خلال حدث النصف ونتيجة لذلك، فقد انخفض بشكل مطرد منذ بدايته في عام 2009. اعتبارًا من 4 مارس بلغ معدل التضخم في البيتكوين 1.79٪ في حين أن معدل التضخم السنوي للدولار الأمريكي في عام 2023 بنسبة 6.4٪.

نموذج الانكماش للبيتكوين وأحداث النصف يحدد نموذج الانكماش الخاص بمعدل تضخم البيتكوين مما يقلل من الأحداث اللاحقة للنصف. يتم تحديد معدل التضخم من خلال نظام المكافأة لعمال التعدين والذي يتم تقسيمه إلى نصفين مع كل حدث هالفينج. خلال حدث النصف، يتم تخفيض مكافآت بيتكوين لعمال التعدين بمقدار النصف وعدد عملات بيتكوين التي يتم إنتاجها من خلال التعدين إلى النصف، مع توقع حدوث الحدث التالي في مايو 2024.

معدل تضخم الدولار والطبيعة اللامركزية لعملة البيتكوين في المقابل، من المرجح أن يرتفع معدل تضخم الدولار الأمريكي مع انخفاض قيمة العملة بمرور الوقت بسبب الطباعة المفرطة وتناقص القوة الشرائية لكل دولار. رأى الخبراء أيضًا أن معدل التضخم في البيتكوين لا يزال منخفضًا نظرًا لطبيعته اللامركزية مما يعني أن العملة الرقمية يمكنها التحايل على معظم المخاطر السياسية والاقتصادية المرتبطة بالدولار الأمريكي.

النقاش حول أفضل خيار استثمار للتحوط من التضخم أثار معدل التضخم المتباين بين البيتكوين والدولار الأمريكي نقاشًا حول أفضل خيار استثماري والتحوط المثالي. يجادل مؤيدو بيتكوين بأن BTC هو الأصل المثالي للحماية من التضخم لكن سعره لم يعكس بعد هذا الادعاء وسط ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة. على الرغم من إمكاناتها كوسيلة للتحوط من التضخم فقد عانت بيتكوين وسوق العام من خسائر كبيرة وسط التباطؤ الاقتصادي الأوسع. بحلول وقت النشر، كان BTC يتداول عند 22,400 دولارًا ويواجه تهديدات بإعادة اختبار أدنى المستويات التي تقل عن 20,000 دولار.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع