الأخبار

محافظ المركزي الأوروبي تدلي بتصريحات مهمة حول أزمة القطاع المصرفي


لاجارد

قالت محافظ البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، خلال تصريحاتها لقادة دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، بأن القطاع المصرفي في منطقة اليورو يتمتع بالمرونة مع وجود مراكز قوية لرأس المال والسيولة.

وأضافت لاجارد بأن التطورات الأخيرة في القطاع المصرفي الأوروبي والعالمي كانت بمثابة تذكير بمدى أهمية التحسين المستمر للمعايير التنظيمية، وأن أوروبا بحاجة إلى إحراز تقدم في استكمال الاتحاد المصرفي، كما أن المزيد من العمل ضروري أيضا لإنشاء أسواق رأس مال أوروبية حقيقية.

وتابعت محافظ المركزي الأوروبي بأنه لا توجد مقايضة بين هدف استقرار الأسعار والاستقرار المالي، وأن البنك المركزي الأوروبي لديه أدوات لمعالجة المخاطر لكليهما، مضيفة بأن المركزي الأوروبي مصمم على إعادة التضخم إلى 2% ، وسيقرر معدل الفائدة بناءا على البيانات الاقتصادية المقبلة، ولكن المركزي الأوروبي مجهز بالكامل لتوفير السيولة للنظام المالي في منطقة اليورو، إذا اقتضت الضرورة ذلك.

عضو المركزي الأوروبي: رغم أننا تقدمنا بشأن دورة التشديد.. نحتاج لزيادات

وتجدر الإشارة إلى أنه أثناء الإدلاء بشهادتها أمام لجنة البرلمان الأوروبي للشؤون الاقتصادية والنقدية، صرحت محافظ البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، بأنه من المتوقع أن يظل التضخم مرتفعا للغاية لفترة طويلة جدا، وأن أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي تظل أداتنا الأساسية لتحديد موقف السياسة النقدية.

وتابعت المسؤولة الأوروبية، بأن ضغوط الأسعار المتراكمة تنتشر ببطء عبر الاقتصاد الأوروبي، وأنه لا توجد مفاضلة بين استقرار الأسعار والاستقرار المالي، مضيفة بأنه على الرغم من أن الهدف الأساسي للبنك المركزي يدور حول تحقيق استقرار الأسعار؛ إلا اننا نعلم أن استقرار الأسعار يتماشى مع الاستقرار المالي وكلاهما مهم ويجتمعان معا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع