الأخبار

مؤشر مديري الخدمي Caixin في الصين ينمو بأقل من المتوقع


الصين

أظهرت البيانات الصادرة عن S&P Global صباح يوم الجمعة في الصين نمو مؤشر مديري المشتريات Caixin للقطاع الخدمي داخل الصين بأقل من المتوقع ليسجل 50.4 نقطة في أغسطس، وذلك بما هو أدنى من توقعات الأسواق التي أشارت لنموه إلى 51.0 نقطة ، وكان المؤشر قد سجل الشهر الماضي قراءة بلغت 50.2 نقطة.

وفضلا عن ذلك، فقد تناول التقرير النقاط التالية:

  • زاد النشاط التجاري بشكل طفيف فقط.
  • توسعت المبيعات بأضعف معدل في عشرة أشهر.
  • شهد التوظيف ركودا مع تراجع الثقة في الأعمال.

وتعليقا على بيانات مؤشر مديري المشتريات Caixin للخدمات العامة في الصين، قال الدكتور وانغ زهي، كبير الاقتصاديين في Caixin Insight Group إن مؤشر مديري المشتريات العام المركب Caixin China لشهر أكتوبر قد سجل 50 نقطة، بانخفاض 0.9 نقطة عن الشهر السابق، ووصل مرة أخرى إلى أدنى مستوى له هذا العام، حيث إنه في حين توسع الطلب قليلا، إلا أن مقياس إجمالي الطلبيات الجديدة سجل أدنى قراءة هذا العام.

وأضاف وانغ أن التوظيف قد تقلص للشهر الثاني على التوالي، وزادت الأعمال المتراكمة، وضعفت ثقة السوق مرة أخرى، على الرغم من أن أسعار المدخلات والمخرجات ظلت مستقرة نسبيا.

وتجدر الإشارة إلى أن القراءة أعلى مستوى 50 نقطة تشير إلى تحقيق مؤشر مديري المشتريات Caixin نموا، وبالتالي تحقيق القطاع الخدمي نموا، في حين تشير القراءة أدنى هذا المستوى لحدوث انكماش.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع