الأخبار

ليست السعودية… أرامكو تختار هذه الدولة لعقد اجتماع مجلس إدارتها!


أرامكو

ذكرت تقارير إخبارية أمس الجمعة، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن شركة أرامكو السعودية للنفط، إحدى أكبر الشركات المصدرة للنفط الخام في العالم، قررت أن تعقد اجتماع مجلس إدارتها السنوي والذي من المرجح أيضا أن يحضره رئيس الشركة في الشهر المقبل داخل كوريا الجنوبية.

وتابعت التقارير بأنه هذه هي المرة الثالثة التي تعقد فيها شركة النفط السعودية العملاقة، والتي تديرها الحكومة السعودية، اجتماع مجلس إدارتها السنوي في كوريا الجنوبية، حيث عُقد الاجتماع في سيئول في عام 2011 وعام 2015، وأنه من المتوقع أن يحضر رئيس مجلس الإدارة، ياسر عثمان الرميان، مع أعضاء مجلس الإدارة إلى كوريا الجنوبية لحضور الحدث المقرر عقده في أوائل الشهر المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن أرامكو السعودية هي أكبر مساهم في شركة “إس-أويل”، ثالث شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية، حيث تبلغ حصتها 63.4%، ومن المرجح خلال زيارة أعضاء مجلس الإدارة، أن تُقيم “إس-أويل” حفلا لوضع حجر الأساس لمصنع بتروكيماويات عملاق في مدينة “أولسان”، جنوب شرق البلاد، للاحتفال ببدء مشروع شاهين، والذي تم الإعلان عنه في أواخر العام الماضي، عندما زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كوريا الجنوبية، وقد يكتمل المشروع بحلول عام 2026.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التنفيذي لمدينة هونغ كونغ، جون لي، خلال تصريحات صحفية، على أنه اتفق مع الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية أرامكو على مواصلة التواصل الوثيق بخصوص إدراج محتمل في المدينة، المقر المالي الآسيوي. وتابع جون لي بأن محفظة أعمال أرامكو السعودية متنوعة للغاية مع شركاتها التابعة المختلفة، وأنه سيبذل قصارى جهده لتشجيعهم على القدوم إلى هونغ كونغ للاستثمار، بما في ذلك الإدراج في البورصة.

اقرأ أيضا:

مباحثات مهمة بين أرامكو وهونج كونج بشأن إدراج الشركة السعودية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع