العملات الرقمية

لماذا تعتبر قضية CFTC أكثر من مجرد عبث عابر لباينانس؟ .



© Reuters لماذا تعتبر قضية CFTC أكثر من مجرد عبث عابر لباينانس؟

في يوم الاثنين ، 27 مارس ; رفعت لجنة تداول السلع والعقود الآجلة الأمريكية (CFTC) دعوى قضائية ضد منصة تداول باينانس والرئيس التنفيذي لها Changpeng Zhao بسبب مزاعم انتهاك لوائح المشتقات.

ومع ذلك ، فقد رفض رئيس باينانس الاتهامات قائلاً “تجاهل FUD والأخبار المزيفة والهجمات وما إلى ذلك”. على الرغم من أن Binance كانت في قلب العديد من الخلافات القانونية في الماضي ; إلا أن هذا أكثر من مجرد FUD لـ Zhao وفريقه.

يلمح منشور المدونة من باينانس إلى أنهم مستعدون للدخول في معركة قانونية. ومع ذلك ; فإن تجاوز الدعوى القضائية من CFTC قد يكون مهمة شاقة بالنسبة لـ Binance. زعمت هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) أن Binance فشلت في تسجيل نفسها كمنصة تداول للمشتقات الأمريكية. يضيفون أيضًا أن منصة تداول العملات المشفرة نظمت عملياتها التجارية بطريقة تتجنب متطلبات التسجيل.

أضافت لجنة تداول السلع الآجلة كذلك أن باينانس و CZ انتهكوا قوانين الولايات المتحدة من خلال تشجيع العملاء الأمريكيين على استخدام VPN وبالتالي تجاوز تفاصيل مواقعهم. وأضافت الوكالة أيضًا أن Binance وجهت “عملاء VIP” لفتح حسابات باسم شركات وهمية.

على الرغم من أن Binance قد دحضت جميع المزاعم الواردة في منشورها على المدونة ; إلا أن اللاعبين في الصناعة يعتقدون أن اتهامات CFTC خطيرة للغاية بطبيعتها. قال Tim Massad ، الرئيس السابق لهيئة تداول السلع الآجلة والذي يشغل الآن منصب مدير مشروع سياسة الأصول الرقمية في كلية هارفارد كينيدي ; لبلومبرج: “إنها مجموعة من الادعاءات القوية للغاية. إنهم يسعون للحصول على أمر قضائي دائم ضد المتهمين ، بحيث يشمل ذلك CZ شخصيًا بالإضافة إلى Binance ; من ممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة ، وبشكل أساسي من التسجيل في الولايات المتحدة أو الانخراط في معاملات السلع في الولايات المتحدة “.

باينانس أكبر بكثير من FTX ، أكبر من أن تفشل؟ منذ انهيار FTX في نوفمبر 2022 ، استمرت هيمنة Binance في مجال الكريبتو في النمو. تمثل منصة التداول 70٪ من جميع أحجام التداول في سوق العملات المشفرة. وبالمثل ، فيما يتعلق بالعقود الآجلة الدائمة ، تسيطر باينانس على إجمالي 62٪ من الأحجام العالمية في عام 2022.

وبالتالي ، فإنها تتمتع بهيمنة واضحة في مجال العملات الرقمية على منافسيها مثل Coinbase (NASDAQ:). يمكن أن يكون للإجراء الأخير من قبل CFTC على Binance تأثير أوسع في السوق. تراجعت Bitcoin وسوق الكريبتو الأوسع على الفور بنسبة 3٪ بمجرد ظهور أخبار دعوى CFTC على Binance.

كما توترت علاقات Binance مع الشركاء المصرفيين التقليديين مع الانهيار الأخير لبنك Signature. إذا استمرت الدعوى القضائية على Binance لفترة أطول ; تمامًا كما في حالة ، فقد يكون لها عواقب أكبر على مساحة الكريبتو مقارنة بأحداث الماضي القريب.

Crypto Horizon

المصدر

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع