العملات الرقمية

لماذا ارتفع سوق الكريبتو اليوم؟ 



لماذا ارتفع سوق الكريبتو اليوم؟ 

صعد سوق الكريبتو اليوم وسط مزيد من التقلبات في أسعار . حيث شهد إجمالي رأس المال السوقي للعملات الرقمية (TOTALCAP) وسعر بتكوين (BTC) انخفاضاً إلى ما دون مستويات الدعم الأفقية.

وذلك في الوقت الذي وصلت فيه عملة STX إلى مستوى سنوي جديد. وبحسب الأخبار الصحفية فقد عادت تدفقات رأس المال لمدة شهر إلى مستويات إيجابية في المرة الأولى منذ 9 أشهر.

بالتزامن مع استعداد شركة Voyager Digital – المقرض المفلس – لبيع أصوله إلى بورصة كوين بيز Coinbase (NASDAQ:).

وترحيب الاتحاد الأوروبي بشركات العملات الرقمية عبر أطر تنظيمية مساعدة. وفي نفس السياق، فقد وصلت القيمة السوقية للعملات الرقمية منذ الحادي عشر من فبراير إلى 1.10 تريليون .

لتصل إلى مستوى منخفض بلغ نطاق 996 مليار دولار بعد أربعة أيام. فقد تسببت الحركة الهبوطية في الاختراق من منطقة الدعم الواصلة إلى 1.04 تريليون دولار، حيث من المتوقع أن تصبح منطقة مقاومة.

وقد نظر الخبراء إلى الاختراق السابق على أنه انحرافاً عن المسار، لذا فإن عدم النجاح في استعادة منطقة 1.04 دولار، ربما يؤدي إلى حركة هبوطية نحو 955 مليار دولار.

وعلى الجانب الآخر، فقد يؤدي استعادة منطقة 1.04 دولار إلى زيادة تصل إلى 1.16 تريليون دولار.

بتكوين BTC تتراجع عن خط الدعم

وارتفع سعر Bitcoin مع الاتجاه التصاعدي منذ بداية هذا العام، لتصل إلى أعلى مستوياتها عند 25.250 دولار في السادس عشر من فبراير. ولكن قد يؤدي الانخفاض إلى ما دون منطقة الدعم الأفقية عند 24000 دولار إلى وجود منطقة مقاومة.

وفي الفترة الحالية تتداول بيتكوين أعلى بقليل من خط الدعم الصاعد. ومع وجود اختراق فوق منطقة 23800 دولار أو انهار أسفل خط الدعم الصاعد، فقد يحدد ذلك المسار المستقبلي للعملة المشفرة.

وربما يؤدي الانهيار إلى انخفاض إلى مستوى دعم تصحيح فيبوناتشي 0.382 عند 21.540 دولار. كما يمكن أن يساهم الاختراق إلى زيادة نحو 27000 دولار.

وصول عملة STX إلى مستوى سنوي جديد

وفي سياق متصل، يتم التداول لعملة STX داخل قناة موازية صاعدة منذ 20 فبراير. وفي السابع والعشرين من فبراير وصلت العملة إلى أعلى مستوى لها عند 0.87 دولار.

ويؤكد ذلك صحة خط مقاومة القناة (أيقونة حمراء). وإذا تم انكسار السعر أو رفضة من القناة فقد يحدد ذلك المسار المستقبلي للعملة الرقمية.

وربما يؤدي الاختراق إلى ارتفاع بالقرب من 1.50 دولار بينما قد يؤدي الرفض إلى انخفاض إلى خط دعم القناة عند 0.75 دولار.

للتعرف على أسعار العملات الرقمية اضغط هنا.

اطلع على المقال الأصلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع