العملات الرقمية

لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تضع التشفير ضمن أولوياتها في هذا العام



© Reuters لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC تضع التشفير ضمن أولوياتها في هذا العام 

ذكر أحد الأقسام التابعة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC رغبة اللجنة في التركيز على الأصول الرقمية، والتقنيات الناشئة بحسب خطتها إبان عام 2023.

ومن المقرر أن تفحص البورصات الأمريكية كافة الوسطاء وشركات التداول ومستشاري الاستثمار المسجلين (RIAs) ممن يستخدمون التكنولوجيا المالية لمعرفة مدى تطبيق التقنيات الجديدة والتعامل مع حسابات المستخدمين.

لجنة البورصات الأمريكية تضع معايير الأمان

وبحسب بيان اللجنة، سوف تركز اختبارات المسجلين من شركات التشفير على العرض أو البيع أو التوصية أو الاستشارة المتعلقة بتداول الأصول أو العملات الرقمية أو الرقمية.

وهذا بهدف التأكد من تلبية معايير الأمان المحددة، لذا ترصد اللجنة شركات التشفير وتراقبها أثناء تقديمها التوصيات أو المشورة المالية، على أن يتم الفحص لهذه الشركات بشكل دوري لمراجعة وتحديث سياستها، ومعرفة مدى إتباعها لسياسات الامتثال والإفصاح وإدارة المخاطر.

وفي نفس السياق، فقد تم الإعلان عن قائمة منفصلة من سياسات مستشاري الاستثمار المسجلين (RIAs) المكتوبة والالتزامات الائتمانية، كي يضمن المنظم الامتثال إلى هذه القواعد.

وقد أكد رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، جاري جينسلر Gary Gensler، أن تنفيذ هذه القواعد ضمن أولويات اللجنة خلال هذا العام، لضمان الامتثال إلى قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

مراقب الأوراق المالية يرصد مخاطر التشفير

وعلى الجانب الآخر، فقد أعرب جينسلر عن مخاوفه لعدة مرات من الاستثمار في الأصول الرقمية، كما يتجنب التعليق على بعض المشاريع في ظل إشارته للعديد من الأصول الرقمية على أنها أوراق مالية.

وقال في أحد التصريحات، أن العملات الرقمية عبارة عن استثمار للمضاربة ويتسم بالتقلب، كما حذر المستثمرين من عوائد العملة الرقمية المبالغ فيها، وأشار إلى تقديم منصات الإقراض لعوائد جيدة وسط هبوط السوق.

مراقبة مشاريع التشفير والعملات الرقمية

وفي سياق متصل، فقد وجهت لجنة البورصات الأمريكية أنظارها إلى مشاريع التشفير في عام 2022 لضمان توافق الأنشطة والإعلانات مع اللوائح المعلنة لضمان سلامة وأمان أموال المستثمرين.

كما فحصت اللجنة التوصيات والإرشادات التي تقدمها شركات التشفير ومدى توافقها مع قواعد اللجنة، حيث النظر في المخاطر المرتبطة بالتقنيات الناشئة.

وقد صرحت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، هذا الأسبوع، أن مستشاري العملات قد يسمحوا بالاستثمار في أصول التشفير مثل؛ والرموز، في ظل اعتبار اللجنة أن العملات الرقمية عبارة عن أوراق مالية مُباعة بدون تسجيل أو إعفاء قانوني من التسجيل.

اطلع على المقال الأصلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع