العملات الرقمية

كيف يمكن لمخاطر الاقتصاد الأمريكي أن تؤثر على سوق الكريبتو؟ .



© Reuters. ما هو التخلف عن سداد الديون؟ وكيف يمكن لمخاطر الاقتصاد الأمريكي أن تؤثر على سوق الكريبتو؟

وسط المخاوف المتزايدة من الركود والتباطؤ في الاقتصاد، يكافح المشرعون الأمريكيون للسيطرة على الاقتراض. هذا يعني أن الدولة فشلت في خفض قروضها للبقاء ضمن سقف الديون. في تطور مثير للقلق، قالت وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرًا إنها تنفذ إجراءات استثنائية لمنع البلاد من التخلف عن سداد ديونها. في عام 2022، كان الكونجرس قد حدد سقف الديون البالغ 31.4 تريليون ، والذي خرقته الولايات المتحدة مؤخرًا.

ما هو التخلف عن سداد الديون؟

عندما تفشل دولة ما في سداد ديونها، فإنها تعتبر متخلفة عن سداد الدين. مثل هذا التخلف عن السداد سيكون له تأثير سلبي على اقتصاد الدولة، مما يؤثر على أسواق الأسهم، ويزيد من مخاطر التضخم وارتفاع أسعار الفائدة. في سيناريو الاقتصاد الكلي العالمي الحالي، يمكن الإعلان عن الولايات المتحدة على أنها تمر ببيئة ركود إذا تخلفت عن السداد. تتصاعد الأصوات في الولايات المتحدة تحذر من المخاطر المرتبطة بفرصة التخلف عن سداد الديون.

في أحدث إصدار، قال بريان موينيهان، الرئيس التنفيذي لبنك أوف أمريكا، إن التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة هو احتمال يجب قياسه من حيث الاستعداد. وفي حديثه لشبكة CNN، أشار موينيهان إلى أن البنوك يجب أن تكون مستعدة في حالة التخلف عن السداد.

يجب أن نكون مستعدين لذلك، ليس فقط في هذا البلد ولكن في دول أخرى حول العالم. تأمل ألا يحدث ذلك، لكن الأمل ليس استراتيجية، لذا عليك الاستعداد لذلك “.

قد يتعرض سوق للخطر إذا أصبح هذا التخلف عن سداد الديون حقيقة واقعة في وقت ما في عام 2023. يمكن أن تنخفض أسعار العملات الرقمية نتيجة البيع مع الذعر في أسواق الأسهم وعمليات السيولة العالية من قبل المتداولين. عندما ضرب الوباء في أوائل عام 2020، أدى التباطؤ في النشاط الاقتصادي وانهيار سوق الأسهم إلى انخفاض أسعار العملات الرقمية. يمكن أن تتكرر بيئة مماثلة إذا تخلفت الولايات المتحدة عن السداد. على الأقل، الشعور السائد في السوق هو أن الركود قد يؤدي إلى عمليات بيع ضخمة وانهيار أسعار العملات الرقمية.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع