الأخبار

كيف أثرت بيانات سوق العمل الأمريكية على شهية المخاطرة بالأسواق؟


شهية المخاطرة

خلال تعاملات اليوم الجمعة، تأثرت شهية المخاطرة بتطورات عديدة وأبرزها صدور بيانات سوق العمل الأمريكية والكندية، بما أثر بكل قوة على شهية المخاطرة تجاه الدولار الأمريكي ونظيره الكندي، وفيما يلي أبرز التطورات التي شهدتها الأسواق اليوم:

ضعف شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي فور صدور بيانات سوق العمل

خلال تعاملات اليوم الجمعة، تراجعت شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي بشكل واضح، وهو ما دفع مؤشر الدولار للانخفاض في ظل تعزز توقعات إبقاء الاحتياطي الفيدرالي على الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه المرتقب في ديسمبر المقبل وبخاصة مع سلبية البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخرا وعلى رأسها بيانات سوق العمل والتي جاءت سلبية للغاية، حيث أظهرت البيانات إضافة الاقتصاد الأمريكي لحوالي 150 ألف وظيفة، وهو ما جاء أقل  بكثير  من توقعات الأسواق التي أشارت لإضافة الاقتصاد الأمريكي حوالي 180 ألف وظيفة.

وفي الوقت ذاته، ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3.9% خلال نفس الشهر، وهو أسوأ من توقعات توقعات الأسواق والقراءة السابقة للمؤشر والتي أشارت إلى استقرار البطالة الأمريكية عند مستوى 3.8%، وهذه البيانات كان لها تأثير سلبي واضح على شهية المخاطرة للدولار الأمريكي بفعل تعزز توقعات انتهاء دورة التشديد النقدي الأمريكي بعد هذه البيانات السلبية للغاية.

شهية المخاطرة على النفط تنخفض لعدة أسباب!

أيضا، انخفضت شهية المخاطرة للنفط الخام خلال تداولات اليوم الجمعة، بالتزامن مع تلاشي المخاوف حيال نقص المعروض النفطي بالأسواق خلال الفترة المقبلة، وبخاصة بعد التقارير التي تحدثت عن أن الولايات المتحدة تضغط على الكيان المحتل من أجل تهدئة إنسانية بقطاع غزة، وهذه التطورات عززت التفاؤل باحتمالية التوصل لاتفاق لإنهاء الحرب وعدم توسعها وامتداداها لدول إقليمية أخرى، وهذا بدور ساهم في هدوء المخاوف حيال نقص الإمدادات النفطية بالأسواق.

ارتفاع واضح في الإقبال على المعدن الأصفر

تزايد الطلب بوضوح على المعدن الأصفر خلال التداولات وبخاصة مع ضعف الدولار الأمريكي بعد صدور بيانات سوق العمل الأمريكية والتي أظهرت تباطؤ الأوضاع في سوق العمل الأمريكي وهو ما يعزز احتمالات انتهاء دورة التشديد النقدي الأمريكية، بما قد يؤدي لاستمرار ضعف الدولار، ونظرا للعلاقة العسكية بين الدولار والذهب، فإن ضعف الدولار عزز الإقبال القوي على المعدن النفيس.

تداعيات شهية المخاطرة على العملات والسلع:

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي: تراجعت شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة بالتزامن مع تعزز توقعات انتهاء دورة التشديد النقدي الأمريكية، ويستقر مؤشر الدولار الأمريكي حاليا قرب مستوى 105.27 نقطة حاليا، منخفضا بنسبة 0.85%.

شهية المخاطرة ومعدن الذهب: سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب استقرارا عند مستوى 1995 دولار دولار للأوقية وترتفع بنسبة 0.49%، وتترقب أي تطورات أو بيانات اقتصادية جديدة قد يكون لها تأثير على مستويات الأسعار.

شهية المخاطرة والنفط الخام: انخفضت شهية المخاطرة للنفط الخام خلال التداولات في ظل تلاشي مخاوف نقص المعروض النفطي بالأسواق، ولقد سجلت العقود الفورية للخام الامريكي انخفاضا بنسبة 1.17% وسجلت حوالي 82.17 دولار للبرميل. وفي الوقت ذاته، انخفضت العقود الفورية لخام برنت بنسبة 0.41% ويتم تداولها عند مستوى 87.44 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا:

شهية المخاطرة تنتعش بوضوح.. فما أهم التطورات؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع