الأخبار

كوميرز بنك يرجح ارتفاع اليورو مجددا ولكن بهذه الوتيرة!


يورو

أوضح اقتصاديو كوميرز بنك الألماني توقعاتهم بشأن تحركات زوج اليورو دولار المقبلة، ولقد أفاد الخبراء بهذا الشأن، أنه من الواضح أن السوق بدا أكثر قلقا بشأن عدم إدراك البنك المركزي الأوروبي بما فيه الكفاية بالمخاطر التي قد تنطوي عليها الزيادات السريعة في أسعار الفائدة بعد سنوات من الفائدة الصفرية وأسعار الفائدة السلبية، مما يجعل الهبوط الحاد للنظام المالي والاقتصاد الحقيقي بمنطقة اليورو أكثر احتمالا، بما قد يؤثر سلبا على اليورو.

ومن المرجح ألا يكون في الإمكان التغلب على هذه المخاوف بوتيرة سريعة، لكن وسط التقلبات الأخيرة قد تهدأ التوترات إلى حد ما، ونتيجة لذلك، لا يمكن ترجيح ارتفاع اليورو إلى مستوياته السابقة مرة أخرى، حيث سيرتفع اليورو مجددا ولكن بوتيرة بطيئة على الأرجح.

وتجدر الإشارة، أن خبراء كوميرز بنك قد أوضحوا بوقت سابق بأنه إذا رفع البنك المركزي الأوروبي بمقدار 50 نقطة أساس في ظل انحسار المخاوف إلى حد ما بشأن القطاع المصرفي الأوروبي، بفضل الدعم القوي المقدّم من البنك الوطني السويسري، فقد يشير هذا الإجراء إلى ثقة المركزي الأوروبي القوية في صحة النظام المصرفي بمنطقة اليورو ؛ بما ينعكس إيجابا على تداولات اليورو بنهاية المطاف.

غير أن المحللين أفادوا باحتمالية أن يعتقد متداولو العملات الأجنبية أن وضع النظام المالي بمنطقة اليورو هش في الوقت الحالي؛ لذا قد يكون من الخطأ رفع المركزي الأوروبي الفائدة بهذا المقدار، وإذا لم يتحقق هذا الشرط، فإن اليورو سيشهد ضغوطات هبوطية على الأرجح.

ولكن، من جانب آخر يمكن القول أنه إذا واصل البنك المركزي الأوروبي دورة التشديد النقدي، وسط هشاشة القطاع المصرفي الأوروبي بالوقت الراهن؛ فعلى الأرجح سيتأثر زوج اليورو دولار سلبا مدفوعا بضعف اليورو بهذه الحالة، حيث يرى المستثمرون أن هذا يمثل خطرا إضافيا على الاستقرار المالي في المنطقة، ومن ثم تضرر اليورو.

كوميرز بنك يوضح كيف سيتأثر سوق الفوركس بقرار المركزي الأوروبي اليوم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع