العملات الرقمية

قضية دولية جديدة تهز أرجاء سوق الكريبتو.. رشاوى لمسؤولين صينيين!



© Reuters

Investing.com – دفع سام بانكمان فرايد، المؤسس المشارك لشركة FTX، رشاوى بقيمة عشرات الملايين من الدولارات لمسؤول حكومي صيني واحد على الأقل، حسبما زعم ممثلو الادعاء الفيدراليون في لائحة اتهام جديدة يوم الثلاثاء.

تزعم الحكومة الفيدرالية أن الحسابات التابعة لصندوق التحوط التابع لبانكمان فرايد، ألاميدا ريسيرش، كانت هدفًا لأمر تجميد من الشرطة الصينية في نوفمبر 2021. وتزعم لائحة الاتهام أيضًا أن بانكمان فرايد وآخرين “وجهوا وتسببوا في تحويل” ما لا يقل عن 40 مليون من العملات الرقمية “المخصصة لصالح مسؤول حكومي صيني أو أكثر من أجل التأثير عليهم وحثهم” على إلغاء تجميد بعض هذه الحسابات.

اقرأ أيضًا:

يزعم المدعون أن بانكمان فرايد ورفاقه حاولوا بشتى الطرق لإلغاء تجميد الحسابات، التي تحتوي على ما قيمته مليار دولار من العملات الرقمية. في النهاية، بعد فشل الجهود القانونية والشخصية، وافق بانكمان فرايد ووجه رشوة بملايين الدولارات لفتح الحسابات المجمدة، كما يزعم المدعين.

انهارت FTX وألاميدا في نوفمبر 2022. ويواجه بانكمان الآن لائحة اتهام فيدرالية واتهامات مدنية من كل من لجنة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع.

تشير التهم إلى أن الحكومة الفيدرالية حصلت على أدلة جديدة حول تعاملات بانكمان الدولية، ويأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام المنظمين الأمريكيين بصفع منصة العملات الرقمية بينانس مع مزاعم بتسهيل تمويل الإرهاب وانتهاكات قانون المشتقات الأمريكية.

هل يفوتك قطار البيتكوين الثاني؟

العملات الرقمية تلمع في ظل أزمة البنوك.. فهل هي الملاذ الآمن لك من الاضطرابات المالية العالمية.. سجّل حضورك الآن مجانًا واحجز مقعدك لتعرف أين تتجه العملات الرقمية: http://bit.ly/3TAIORZ

الندوة المجانية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع