العملات الرقمية

فيزا وماستركارد يعطلان منتجات الكريبتو حتى تتحسن ظروف السوق واللوائح التنظيمية



© Reuters. أوقفت Visa و Mastercard إطلاق منتجات الكريبتو حتى تتحسن ظروف السوق واللوائح التنظيمية

عدد كبير من منصات تداول والشركات تقدمت بطلب للإفلاس أو كانت على وشك ذلك. تأثر البير ماركت بنضوب العملة المستقرة ، TerraUSD. استمرت عدوى هذا الخريف على مدار العام مما أدى إلى هزيمة العديد من الشركات الأخرى. في خضم هذا ، قررت فيزا (NYSE:) & ماستركارد أن تتباطأ بخصوص الكريبتو.

وفقًا لرويترز ، كانت شركات الدفع الأمريكية فيزا & ماستركارد “تضيق الخناق على خطط إقامة شراكات جديدة مع شركات الكريبتو”. عزت المصادر هذا القرار إلى الانهيار المتزايد للعديد من الشركات الكبرى التي حدثت طوال عام 2022. وقال متحدث باسم فيزا “الإخفاقات البارزة الأخيرة في قطاع الكريبتو هي تذكير مهم بأن أمامنا طريق طويل لنقطعه قبل أن يصبح الكريبتو جزءًا من المدفوعات والخدمات المالية السائدة “.

هذا بالتأكيد يأتي كمفاجأة. في وقت سابق من هذا الشهر تعاونت Wirex وهي شركة مدفوعات كريبتو مع فيزا لتقديم بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الدفع المسبق التي تدعم الكريبتو لأكثر من 40 دولة. على مدار العامين الماضيين احتضنت فيزا مرارًا وتكرارًا عملة وغيرها من الأصول.

كما فوجئت ماستركارد (NYSE:). ومع ذلك ، أشار المتحدث باسم ماستركارد إلى أن الشركة لن تغير موقفها من العملات الرقمية والذي يتضمن استراتيجيتها وتركيزها. هو قال: “تستمر جهودنا في التركيز على تقنية blockchain الأساسية وكيف يمكن تطبيق ذلك للمساعدة في معالجة نقاط الضعف الحالية وبناء أنظمة أكثر كفاءة.”

هل الكريبتو ليس أولوية على المدى القريب؟ على الرغم من أن سوق العملات الرقمية كان يتعافى إلا أن اللاعبين الكبار لم يبدوا جاهزين بعد. من الواضح أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية كانت تتعامل مع هذه الصناعة بقسوة هذا العام. لذلك ، يمكن أن يؤثر الإصلاح التنظيمي على تبني السوق.

صرح توماس هايز ، رئيس مجلس إدارة شركة جريت هيل كابيتال للاستثمار “لا يمكنهم ولا ينبغي لهم المضي قدمًا حتى يكون هناك إطار تنظيمي واضح. لا تعزى التأخيرات إلى أعمالهم الأساسية – حيث لا يزال ذلك قوياً. إنها مرتبطة ببيئة تنظيمية غير مؤكدة للعملات الرقمية وتراجع الطلب / الفائدة على خدمات الكريبتو على المدى القريب “.

لاحظ ممثل AmEx أيضًا كيف أن الكريبتو لن يحل محل خدمات الدفع والإقراض الأساسية في المدى القريب.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع