الأخبار

فورد تعتزم طرح أولى سياراتها الكهربائية في دول الخليج بهذا الموعد!


فورد

كشف العضو المنتدب لشركة فورد الشرق الأوسط وأفريقيا (NASDAQ:FORD)، كريس نويل، خلال تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، عن أن شركة السيارات الأمريكية تعتزم طرح أولى السيارات الكهربائية في منطقة الخليج خلال 2024، مضيفا بأن الصعوبات التصنيعية هي التي منعت الشركة من طرح هذه السيارات في وقت أقرب.

وفي ذات السياق، قال كريس نويل بأن هذا يعتمد على امتلاك الطاقة التصنيعية اللازمة لجلب هذه السيارات إلى الخليج، وحتى الاَن، فإن فورد ليس لديها الإمكانية التصنيعية السريعة للقيام بهذه المهمة في وقت قريب، رغم أن الشركة تتوقَع تحقيق مبيعات استثنائية من هذا الطراز في دول الخليج ولكن يجب في البداية التأكد من ملائمة هذه السيارات الكهربائية لهذه البيئة ذات الحرارة المرتفعة للغاية.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير إخبارية بأن شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات، تعتزم إنشاء مصنع كبير لبطاريات السيارات الكهربائية على بعد نحو 160 كيلومترا غرب ديترويت والذي سيوظف حوالي 2500 شخص، وذلك باستثمارات ضخمة تقدر بحوالي 3.5 مليار دولار.

وأوضحت التقارير بأنه تم الكشف عن خطط إنشاء مصنع فورد لبطاريات السيارات الكهربائية أثناء اجتماع لصندوق ميشيجان الاستراتيجي، الذي وافق على حزمة حوافز ضريبية كبيرة للمشروع الذي سيقام قرب مدينة مارشال، وأن المصنع سوف يقام على موقع جاهز للتطوير الصناعي بالقرب من تقاطع طريقي الولايات 94 و69.

اقرأ أيضا:

فورد تعلن عن نتائج أداءها المالي بالربع الأخير بعام 2022

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع