الأخبار

فرنسا تؤكد ترحيبها بالاستثمارات السعودية


السعودية

خلال لقاء صحفي اليوم الأحد، أكد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، بأنه يزور الرياض حاليا لبحث كل القطاعات التي يمكن تعزيز التعاون فيها، وعلى رأسها قطاع الطاقة، مضيفا بأنه من الضروري تعزيز التعاون مع السعودية فيما يخص الطاقة المتجددة والهيدروجين، وهناك أيضا تعاون مشترك في قطاعات أخرى، كقطاع المواصلات وغيرها من القطاعات.

وتابع برونو لومير بأن بلاده لديها علاقات اقتصادية قوية مع السعودية ، وهي علاقات ثنائية مبنية على الثقة، حيث زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فرنسا خلال الأشهر الماضية، وحينذاك قرر ولي العهد والرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي الوقت ذاته، أكد وزير المالية الفرنسي على أهمية زيادة استثمارات الشركات السعودية في فرنسا، قائلا بأن الاستثمارات السعودية مرحب بها جدا في فرنسا، وبخاصة وأن أكثر الدول جاذبية للاستثمار الأجنبي في أوروبا هي فرنسا بسبب الاستقرار المالي، وهذا بدوره سيجذب الاستثمارات السعودية.

اقرأ أيضا:

أصول المملكة السعودية الخارجية تنخفض بنسبة 3% خلال ديسمبر

وكذلك، أكد المسؤول الفرنسي على العلاقات الاقتصادية بين السعودية وفرنسا قوية وتشهد تطورا مستمرا، وأنه خلال عام 2023 ستأخذ العديد من الشركات الفرنسية قرار الاستقرار في المملكة، حيث أعلنت الكثير من الشركات الفرنسية نيتها إنشاء مقارها الإقليمية في السعودية ، كما أعربت هذه الشركات عن تقديرها للمعاملة التي تلقتها في هذا المجال وتسهيل استقرارها.

وتجدر الإشارة إلى أن يوجد في السعودية حوالي 130 شركة فرنسية تعمل في قطاعات النقل والطيران والطاقة المتجددة والمياه والنفايات والبترول والبناء بالإضافة إلى البنوك الفرنسية، كما ترغب في فرنسا في تعزيز استثماراتها في السعودية بقطاعات الثقافة والسياحة والترفيه والرياضة والذكاء الاصطناعي والطاقات المتجددة والشبكات الذكية وتكنولوجيا الغذاء والفضاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع