العملات الرقمية

عمليات جني الأرباح تقضي على آمال البيتكوين.. ومكاسب يناير 215 مليارًا




Investing.com – عادت للتراجع من جديد، اليوم الجمعة، بعد انتعاش ملحوظ شهده السوق عقب يوم الأربعاء، إلا أن أغلب العملات تحقق مكاسب أسبوعية بشكل عام.

وبعد قرار الفيدرالي شهدت العملات الرقمية مكاسب قوية، وهو ما جعل بعض المستثمرين يقومون بعمليات بيع خلال الساعات القليلة الماضية بهدف الاستفادة من هذه الارتفاعات، مما قضى على آمال في الاستمرار أعلى حاجز الـ 24 ألف .

تأتي هذه المكاسب التي عقبت قرار الفيدرالي، والتي بدأت منذ مطلع هذا العام، بعد موجة عنيفة من الخسائر التي عصفت بسوق الـ “كريبتو” بعد الإعلان عن انهيار عدد من المنصات الشهيرة خلال الأشهر الماضية.

ومن المتوقع أن يواصل الكريبتو مكاسبه إذا واصل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قيامه برفع أسعار الفائدة بوتيرة هادئة مثلما حدث قبل يومين حينما رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس كما كان متوقعا.

اقرأ أيضًا

215 مليارًا في يناير فقط

شهد سوق العملات الرقمية موجة قوية من الخسائر تجاوزت نحو 2.3 تريليون دولار خلال تداولات العام الماضي، فيما شهدت الفترة الماضية موجة انهيارات انتهت بإعلان إفلاس عدد من المنصات الشهيرة.

وعلى صعيد التداولات، خلال شهر يناير المنتهي منذ أيام، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية الرقمية بنسبة 25.8% رابحةً نحو 215 مليار دولار، بعدما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 832 مليار دولار في تداولات نهاية العام الماضي، إلى نحو 1047 مليار دولار في نهاية تداولات يناير.

كان هذا الارتفاع مدفوع بهدوء الفيدرالي في نبرته تجاه رفع الفائدة خلال الفترة القادمة، إذ يعزز هذا الأمر الرغبة في المخاطرة والابتعاد عن الملاذات الآمنة. وعادة ما يسجل سوق العملات الرقمية خسائر كبيرة بعد كل مرة كان المركزي الأمريكي يقوم فيه برفع سعر الفائدة، لكن المرة الأخيرة كان الوضع مختلف إذ ذهب السوق نحو اللون الأخضر كرد فعل على تعليقات رئيسه جيروم باول التي اعتبرها مستثمروا العملات الرقمية، تخفيفا للسياسة المتشددة التي كان الفيدرالي ينتهجها تجاه سعر الفائدة.

البيتكوين

تراجعت البيتكوين خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الجمعة، بنسبة 1.63% لتصل إلى 23,425 دولار. كما تراجعت القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 452.05 مليار دولار.

فيما تسجل العملة الرقمية الأولى ارتفاعًا بنسبة 2% في آخر 7 أيام.

وسجلت البيتكوين ارتفاعاً خلال تداولات الشهر الماضي بنسبة 37.2%، رابحةً نحو 6260 دولار، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 16841 دولار في نهاية تداولات ديسمبر الماضي، إلى نحو 23101 دولار بنهاية تعاملات يناير.

كما صعدت قيمتها السوقية بنسبة 37.4%، رابحةً نحو 121.3 مليار دولار بعدما قفزت من مستوى 324 مليار دولار في نهاية ديسمبر الماضي، إلى نحو 445.3 مليار دولار في نهاية تعاملات يناير هذا العام.

الإيثريوم

انخفض الإيثيريوم بنحو 1.8% اليوم لتصل إلى مستويات الـ 1,642.66 دولار.

وسجلت مكاسب بنسبة 29.8% في يناير رابحةً نحو 364 دولار بعدما قفز سعرها من مستوى 1218 دولار في نهاية ديسمبر الماضي، إلى نحو 1582 دولار في نهاية تعاملات يناير.

كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 31% رابحةً نحو 46.4 مليار دولار بعدما ارتفعت من مستوى 149.1 مليار دولار إلى نحو 193.5 مليار دولار.

السوق الآن

تراجعت بينانس كوين بنسبة 1.5% لتسجل 326.60 دولار.

وفقد سعر عملة ما نسبته 0.62% من قيمته ليسجل 0.41248 دولار.

ونزل سعر بنسبة 1% لتبلغ 0.4010 دولار.

وهوى سعر عملة DOGE بما نسبته 2% ليصل إلى مستوى 0.0920 دولار.

ابق مطلعًا على السوق..واجعل أخبار الاقتصاد قريبة منك دائمًا

تقدم إنفستنج خدمة اقتصادية شاملة من بيانات حية وأخبار متدفقة وتنبيهات فورية ومحافظ خاصة وأدوات لمتابعة استثمارك على موقعنا أو تطبيقنا.

يمكنك متابعتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي:

اليوتيوب: https://www.youtube.com/@investingcomsa

الفيس بوك: https://www.facebook.com/investingcomSA

تويتر: https://twitter.com/investingsa


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع