العملات الرقمية

عملتان رقميتان تواجهان تهديد قد يسقط السوق.. تحقيقات وغرامات ضخمة .



© Reuters لجنة SEC الأمريكية تقاضي مؤسس ترون بحجة أن TRX و BTT هي أوراق مالية غير مسجلة

وجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اتهامات متعددة ضد قطب الكريبتو جاستن صن وثلاث من الشركات ذات الصلة ; إحداها مؤسسة المحدودة المعروفة. تشمل هذه الرسوم العرض غير المسجل وبيع اثنين من غير المسجلة بالإضافة إلى مزاعم الانخراط في التلاعب بالسوق وإجراء عمليات إيردروب تنطوي على أوراق مالية مماثلة.

دعوى SEC ضد جاستن صن يوم الأربعاء ، أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات في بيان صحفي أنها سترفع دعوى قضائية ضد صن ; ومؤسسة ترون ، ومؤسسة BitTorrent ، و Rainberry فيما يتعلق ببيع توكنز Tron (TRX) و BitTorrent (BTT) حيث تعتبرها هيئة الرقابة أوراق مالية غير مسجلة للأصول المشفرة. في ادعاء منفصل ; ذكر المنظم أن المدعى عليهم انخرطوا في “تجارة غسيل مكثفة” كجزء من حيلة أكبر “للتلاعب والاحتيال” في السوق الثانوية لـ TRX.

زُعم أن صن ، الذي اكتسب شهرة كبيرة بعد حضور عشاء كبير بقيمة 4.5 مليون مع Warren Buffet في عام 2020 ; حاول تضخيم حجم تداول TRX بشكل مصطنع من خلال تجارة الغسل عبر جعل موظفيه “ينخرطون في أكثر من 600,000 صفقة غسيل TRX بين اثنين من الأصول المشفرة من حسابات منصة التداول التي يسيطر عليها”.

ونقلت هيئة الأوراق المالية والبورصات قولها: إن هذا المخطط يتطلب إمدادًا كبيرًا من TRX ; والذي زعم أن صن قدمه. كما يزعم ، أن صن باع أيضًا TRX في السوق الثانوية ; وحقق عائدات قدرها 31 مليون دولار من العروض غير القانونية وغير المسجلة ومبيعات التوكن.

وفقًا للوثائق الرسمية التي نشرتها هيئة الأوراق المالية والبورصات ; فإن الحجم اليومي لـ TRX الذي تم تداوله من خلال هذه الصفقات يتراوح بين 4.5 مليون و 7.4 مليون TRX.

هيئة الأوراق المالية والبورصات تقاضي 8 مشاهير بارزين بالإضافة إلى ذلك ، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تهمًا ضد ثمانية مشاهير مشهورين بسبب دعوتهم بشكل غير قانوني لـ TRX و BTT دون الكشف عن تعويضهم عن القيام بذلك. ومن بين هؤلاء شخصيات بارزة مثل الممثلة ليندسي لوهان ; والشخصية الإعلامية جيك بول ، ومغني الراب دياندري كورتيز واي – المعروف أيضًا باسم سولجا بوي – المغني أوستن ماهون ; وأربعة مشاهير آخرين يشكلون هذه المجموعة.

ومع ذلك ، ذكرت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن المشاهير ; باستثناء كورتيز واي وماهون ، وافقوا على دفع ما مجموعه 400 ألف دولار لتسوية الاتهامات. يشمل هذا المبلغ الإزاحة والفائدة والعقوبات في حين لم يعترف أي طرف بنتائج لجنة الأوراق المالية والبورصات أو ينفيها.

في ضوء هذه الأخبار الأخيرة ، وقعت العملة المشفرة الأصلية TRON ، TRX ; ضحية انتشار الخوف والذعر في البيع. كما هو الحال ، يتم تداول سعر Tron حاليًا عند 0.05 دولار وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 13.43٪ في الساعة الأولى مقابل انخفاض بنسبة 14.06٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Crypto Horizon

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع