العملات الرقمية

عملة ريبل XRP تحصل على ترخيص سلطة دبي معترفة بها كأصل افتراضي بواسطة Crypto Horizon



© Reuters. عملة ريبل XRP تحصل على ترخيص سلطة دبي معترفة بها كأصل افتراضي

وفقًا لشركة ريبل، وافقت سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) على استخدام الأصول الرقمية المرتبطة بها ريبل داخل مركز دبي المالي العالمي (DIFC).

ترخيص ريبل الممنوح من قبل مركز دبي المالي العالمي يعني هذا الترخيص أن سلطة دبي للخدمات المالية تعترف رسميًا بـ ريبل كأصل رقمي . وبالتالي تسمح للشركات المرخصة في المنطقة بدمجها في عروض خدمات الكريبتو الخاصة بها. ومن الواضح أن هذا يمثل معلمًا رئيسيًا آخر لنظام البيئي بعد أن أصبحت العملة هي العملة التي لاتعتبر ورقة مالية الوحيدة المعترف بها قانونًا في الولايات المتحدة بعد حكم القاضية أناليسا توريس في 13 يوليو.

تجدر الإشارة إلى أن ريبل هو أحدث الأصول الافتراضية التي تمت الموافقة عليها منذ أن فتحت سلطة دبي للخدمات المالية أبوابها أمام التطبيقات الخارجية. كانت (BTC)، والإيثريوم (ETH) . ولايتكوين (LTC) هي المعتمدة سابقًا بموجب نظام الأصول الافتراضية لسلطة دبي للخدمات المالية. علاوة على ذلك، فإن هذا التطور الأخير يضع ريبل أمام الوضوح القانوني والتنظيمي الذي يقدمه مركز دبي المالي العالمي.

وبالتالي، فإن توفير ترخيص هذا من شأنه تسريع اعتماد العملة وتسهيل توسيع النظام البيئي لـ ريبل. وفقًا للإعلان، لديه القدرة على فتح مدفوعات إقليمية جديدة وحالات استخدام الأصول الافتراضية الأخرى على ريبل Ledger.

ظروف الكريبتو المواتية في دبي كانت شركة (ريبل) تضع أعينها على دبي منذ فترة طويلة . خاصة وأن الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة تبدو وكأنها تحبط عملياتها.

كانت شركة الدفع عازمة جدًا على اختيار مركز دبي المالي العالمي كموقع لمقرها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2020. وتفخر دبي بأنها واحدة من المناطق القليلة التي تمتلك ظروفًا مواتية مثل اللوائح التنظيمية الرائدة في مجال الابتكار والشبكة الموسعة والسمعة التي تساعد القطاع المالي على الازدهار.

تواصل دبي إظهار الريادة العالمية عندما يتعلق الأمر بتنظيم الأصول الافتراضية ورعاية الابتكار. ومن المنعش أن نرى سلطة دبي للخدمات المالية تشجع اعتماد واستخدام الأصول الرقمية مثل ريبل لوضع دبي كمركز رائد للخدمات المالية بهدف جذب الاستثمار الأجنبي وتسريع النمو الاقتصادي.

تحمل شركة ريبل تراخيص أخرى بما في ذلك ترخيص مؤسسة المدفوعات الرئيسية (MPI) من سلطة النقد السنغافورية (MAS). أبعد من ذلك، تسعى الشركة حاليًا للحصول على ترخيص من المملكة المتحدة وإيرلندا.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع