العملات الرقمية

عملة رقمية شهيرة انهارت للصفر مرشحة لصعود قوي.. هل تضاعف قيمتها بـ 10 مرات؟




Investing.com – مع التقلبات التي يشهدها سوق خلال الساعات القليلة الماضية، لا يزال دببة عملة “لونا كلاسيك” آخذين بزمام المبادرة، ويتم تداول العملة الرقمية حاليا بالقرب من مستوى 0.00012 دولار بانخفاض بحوالي 1% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 

وفي الوقت نفسه، ترتفع البيتكوين الآن بخلاف أغلب عملات السوق، إذ يخيم التراجع على كثير من العملات الكبري خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم.

ومع ذلك، حققت عملة لونا كلاسيك ارتفاعا طفيفا بعد أن ارتدت من قاعها السعري المسجل مؤخرا عند مستوى 0.0001170 دولار مطلع هذا الشهر، ولذلك تميل توقعات سعر العملة إلى ترجيح الانخفاض أكثر منها إلى الارتفاع. يبدو أن مطوري تيرا عملة تيرا كلاسيك يستعدون لإحياء العملة بعد الانهيار إلى ما يقرب من الصفر.

اقرأ أيضًا

تاريخ لا يخلو من الكوارث

على الرغم من ارتفاع قيمة غالبية العملات الرقمية الرئيسية خلال شهر مارس الماضي، كان الأداء السعري لعملة LUNC دون المستوى، حيث تتجه هذه العملة الرقمية إلى خسارة ما يقارب 26 % من قيمتها، وذلك إثر تراجع أسعارها مطلع الشهر الحالي بعد كسرها لنموذج الراية الفني طويل المدى بالاتجاه الهابط.

وفيما يدور الجدل حول ارتباط عمليات البيع بنماذج التحليل الفني وتأثيرها بالسلب على منحى الأداء السعري لعملة LUNC مؤخرا، يتمحور نقاش آخر حول الظروف العامة المحيطة بقطاع العملات الرقمية في ظل مخاوف الأزمة المصرفية.

وتزعمت عملة بيتكوين موجة الارتفاعات الأخيرة في قيمة العملات الرقمية خلال شهر  مارس الحالي؛ حيث يعد بلوكتشين بيتكوين الأكبر حجما، والأعلى أمانا، والأكثر التزاما بمعايير اللامركزية من بين أنواع البلوكتشين المختلفة، ولذلك فإن عملة بيتكوين تمتلك فرصة ذهبية لتحقيق هدفها المتمثل بتبنيها عالميا كعملة يتم استخدامها بشكل يومي على أوسع نطاق، بالإضافة لوصولها إلى مكانة تجعلها أفضل مخزن للقيمة في عصرنا الحالي.

بالنظر إلى تاريخ عملة LUNC الذي لا يخلو من الكوارث، فقد شهدت هذه العملة الرقمية ارتفاعًا حادًا بعد أن وصلت قيمتها إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند عدد من ثلاث خانات في عام 2022، والذي تبعه انهيار قيمتها إلى ما يقارب الصفر حاليا مع تسبب كارثة تخلي عملة UST- التي كان من المفترض أن تكون مستقرة- عن ارتباط قيمتها بالدولار الأمريكي خلال شهر مايو من العام الماضي، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى التخلي عن هذه العملة.

التوقعات السعرية لعملة لونا كلاسيك

تشير الحركة السعرية الأخيرة لعملة LUNC إلى تهيئها لانخفاض جديد في قيمتها، ومن الواضح تشكيل هذه العملة الرقمية لنموذج المثلث الهابط، وفي حال اختراق السعر لهذا المثلث هبوطا فمن الممكن أن يصل السعر إلى حوالي مستوى 0.00010 دولار.

ومما يعزز فرضية التراجع المرجح لأسعار عملة LUNC واستعدادها لجولة أخرى من التراجعات السعرية القريبة هو اتجاه حركة أسعار العملة الرقمية إلى تكوين نموذج المثلث الفني المائل وسط تراجعات سعرية ممتدة، والذي- بكسره للأسفل- يمكن أن يفتح الباب على مصراعيه للأسعار كي تهوي مجددا دون مستوى 0.00010 دولار.

أما في حال تمكن عملة LUNC من تجاوز التوجه الهابط الحالي الممتد منذ أوائل شهر مارس فقد نشهد صعودا سريعا في سعرها قد يصل بها إلى مناطق 0.000145 دولار.

وعلاوة على ما سبق، فقد لعب خبر اعتقال مؤسس عملة لونا كلاسيك (Terra Luna Classic- LUNC) “دو كون” مؤخرا بعد فراره إلى أوروبا الشرقية دورا كبيرا في إضعاف المعنويات الاجتماعية المرتبطة بهذه العملة الرقمية، على الرغم من انفصال كون التام عن مشروع العملة الحالي.

وبحسب ما ورد أبلغ دو كوون، المؤسس المشارك لشركة Terraform Labs المسؤولين في مونتينجرو أنه تلقى معاملة فخمة خلال الأشهر التي كان فيها هارباً لارتكابه عملية احتيال مزعومة بالعملات الرقمية والتي هزت سوق الكريبتو بالكامل وأدت إلى خسارة 40 مليار على الأقل.

عشرة أضعاف السعر الحالي؟

من الممكن أن نشهد ارتفاعا صاروخيا في قيمة سوق العملات الرقمية بأكمله خلال الأشهر القادمة، وخاصة في خضم أزمة القطاع المصرفي الحالية، ما قد يدعم سيناريو ارتفاع قيمة العملات الرقمية غير المستقرة- أمثال عملة LUNC- أضعافا مضاعفة، كما تتوافر احتمالية عودة الحياة إلى بلوكتشين تيرا، وذلك مع استلام مطورين جدد زمام المبادرة وإطلاقهم وعودا بإنشاء مشاريع جديدة لبعث الحياة فيها مجددا.

وقد يتجه الفريق المطور لعملة LUNC إلى الإعلان عن آلية جديدة لحرق العملات وذلك من أجل خفض المعروض القابل للتداول منها، ومن المتوقع أن تكون الآلية الجديدة أكثر صرامة من سابقاتها.

وبذلك نخلص إلى نتيجة مفادها عدم ترجيح سيناريو ارتفاع قيمة عملة LUNC بمقدار عشرة أضعاف وذلك بسبب غياب العوامل المحفزة لارتفاع مشابه حاليا على الأقل، ولكنها على وجه العموم قد تشهد ارتفاعات قوية.

مايكروستراتيجي والبيتكوين

أعلنت شركة “مايكروستراتيجي” شراء 6455 عملة بيتكوين على مدى الأسابيع الخمسة الماضية، في إطار استمرار ثقة الشركة في العملة المشفرة.

وقالت شركة البرمجيات الأمريكية في إفصاح تنظيمي، إنها قامت بشراء العملة المشفرة بمتوسط 23.238 ألف دولار للوحدة الواحدة، بإجمالي 150 مليون دولار تقريبًا في الفترة بين السادس عشر من فبراير والثالث والعشرين من مارس.

وبلغ إجمالي حيازة “مايكروستراتيجي” من البيتكوين نحو 138.955 ألف وحدة، بمتوسط سعر 29.817 ألف دولار، وبإجمالي تكلفة بلغت 4.14 مليار دولار.

السوق الآن

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.19 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 52.13 مليار دولار.

ارتفعت بنسبة تصل لـ 2.1% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 28685 دولار، فيما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 4%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 555 مليار دولار.

وانخفض سعر عملة بينانس كوين بما نسبته 0.2% ليسجل 316 دولار. وتراجع سعر عملة ما نسبته 4.2% من قيمته ليسجل 0.5351 دولار.

وصعدت الإيثريوم بنسبة 0.1% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تسجل الآن 1806 دولار، بينما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 3.2%.

فيما تراجعت 1.6% إلى 90.7 دولار.

وهبطت ما يقرب من 1.4% لتصل الآن إلى 0.07522.

وشهدت تراجعًا إلى 0.3782، لتهبط بنسبة 0.7%، بارتفاع أسبوعي بنسبة 3.7%.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع