الأخبار

عاجل- صدور القراءة الأولية لثقة المستهلك وتوقعات التضخم الأمريكية


الاقتصاد الأمريكي

أظهرت البيانات الصادرة اليوم الجمعة بأن القراءة الأولية لمؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميتشجان قد جاءت سلبية لأول مرة منذ 4 شهور وسجلت 63.4 نقطة خلال مارس الجاري، وذلك بأقل من توقعات الأسواق بتسجيل المؤشر نحو 66.9 نقطة، وكانت القراءة السابقة لشهر فبراير قد سجلت حوالي 67.0 نقطة.

ويتم قياس هذا المؤشر المركب بناءا على الاستطلاع الذي يتم على المستهلكين. حيث تقوم جامعة ميتشجان بإجراء استطلاع على 500 أسرة شهريا فيما يتعلق بأوضاعهم المالية وتطلعاتهم بشأن الاقتصاد على المدى القريب والبعيد. الجدير بالذكر أن ثقة المستهلك مرتبطة بشكلٍ مباشر بزيادة معدلات إنفاق المستهلك.

وفي الوقت ذاته، سجلت القراءة الأولية لتوقعات التضخم الصادرة عن جامعة ميتشجان خلال نفس الفترة ما يعادل 3.8% وهي أقل من القراءة السابقة للمؤشر والتي سجلت حوالي 4.1% خلال فبراير الماضي.

ويقيس هذا المؤشر نسبة المستهلكين الذين يتوقعون تغير أسعار السلع والخدمات على مدار الأثنى عشر شهرا القادمة. وتشير توقعات التضخم إلى الأوضاع الحقيقية للتضخم، حيث من الممكن أن تتحقق هذه التوقعات، ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك إلى رغبة العاملين في زيادة الأجور لذلك فهم يعتقدو بأن الأسعار سوف ترتفع.

اقرأ أيضا:

عاجل – صدور بيانات التضخم الأمريكية بما يتوافق مع التوقعات!

عاجل… مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي سلبي للغاية وأقل من التوقعات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع