الأخبار

صندوق الاستثمارات السعودي يقرر إطلاق مشروعات ترفيهية جديدة


السعودية

ذكرت تقارير إخبارية اليوم بأن صندوق الاستثمارات السعودي قرر إطلاق عدد من الأعمال الإنشائية الترفيهية في مدينة تبوك بقيمة تتجاوز مليار ريال عن طريق شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة للصندوق.

وأوضحت التقارير الإخبارية بأن المملكة السعودية تستهدف مساهمة القطاع السياحي بأكثر من 10% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، ومن ثم أصدرت أكثر من 3500 رخصة استثمار سياحية حتى الآن، وتعتبر تبوك الوقعة في شمال غرب السعودية، موطنا لأقدم المواقع الأثرية في السعودية، وتدرجها المملكة ضمن مناطق الجذب السياحي ضمن رؤية 2030.

ولقد أطلقت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، استثماراتها الجديدة على هامش ملتقى الاستثمار البلدي المنعقد اليوم الأربعاء في الرياض، وبخاصة وأن هذه الاستثمارات تمثل جانبا من أكثر من 50 مليار ريال، تم الإعلان عنها في وقت سابق، لبناء وتشغيل 21 وجهة ترفيهية متكاملة الخدمات تضم أكثر من 150 منطقة ترفيهية في 14 مدينة بالمملكة.

ولقد اختارت الشركة المملوكة كليا لحيازة صندوق الاستثمارات السعودي عددا من المواقع الاستراتيجية لمشاريعها داخل السعودية، في كل من الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.

السعودية توقع اتفاقيات جديدة بقيمة 2.66 مليار دولار

يذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي هو صندوق الثروة السيادية للمملكة والذي تأسس في عام 1971م، ويعتبر من بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، إذ يحتل المركز الخامس بإجمالي أصول تتجاوز الـ 600 مليار دولار.

وأيضا، يختص الصندوق بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي. كما يبني صندوق الاستثمارات السعودي محفظة استثمارية متنوعة من خلال الاستثمار في فرص متنوعة و جذابة تتميز بعوائدها على المدى البعيد محليا ودوليا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع