العملات الرقمية

صعود متواصل للعملات الرقمية بعد أزمة المصارف.. والبيتكوين أعلى الـ 24 ألف



© Alpha Footage

Investing.com – حافظت العملات الرقمية على ارتفاعاتها القوية التي شهدتها خلال الساعات القليلة الماضية بعد أزمة المصارف الأمريكية وانهيار “سيليكون فالي”، إذ ما زال سوق الكريبتو أعلى مستويات التريليون التي وصل لها منذ بداية أزمة البنوك بعد أن سقط أدناها الأسبوع الماضي.

وسجلت العملة الرقمية، بيتكوين، أكبر ارتفاعًا لها منذ نوفمبر الماضي، أمس الاثنين، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم شركات العملات الرقمية بعد تحرك السلطات المالية الأمريكية لاحتواء المخاوف التي تحيط بسلامة النظام المالي الأمريكي.

وأعلن بنكان صديقان للعملات الرقمية الأسبوع الماضي هما “سيلفرغيت وسيغنيتشر” عن إغلاق عملياتهما. ومع ذلك، فقد تجاوز سوق الكريبتو هذه الأزمة مما أدى إلى ارتداد قوي مرة أخرى.

وأوقفت شركة “ميتا (NASDAQ:) بلاتفورمز” دعم المقتنيات الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال (إن إف تي إس) على منصاتها، وسط تزايد المخاطر في سوق . وقال “ستيفان كاسريل”، رئيس التكنولوجيا المالية بشركة التواصل الاجتماعي: “إنهم بصدد إنهاء المقتنيات الرقمية في الوقت الحالي للتركيز على طرق أخرى لدعم المبدعين والأفراد والشركات”.

قبل اجتماع الفيدرالي الأهم كيف سيتفاعل الذهب والدولار وسندات الخزانة في ظل تدفق البيانات.. ما هي الفرصة الذهبية قبل هذا؟

يقدم لكم المحلل الموثوق، غيث أبو هلال، تحليلًا فنيًا لمحركات السوق وشرح مبسط لكل الأحداث وقراء في بيانات التضخم ورد فعل الفيدرالي.

تأخذ الندوة مكانها غدًا ليلًا بعد صدور بيانات التضخم، وكل ما عليكم هو تسجيل الحضور مجانًا من هُنا: http://bit.ly/3T3KL9f

الندوة الإلكترونية

بنوك مرتبطة بالعملات الرقمية

قال سيلفرغيت كابيتال، المقرض المركزي لصناعة العملات الرقمية، يوم الأربعاء الماضي إنها ستنهي عملياتها وتصفية بنكها. وانهار بنك وادي السيليكون، المقرض الرئيسي للشركات الناشئة، يوم الجمعة بعد أن سحب المودعون أكثر من 42 مليار بعد بيان البنك يوم الأربعاء بأنه بحاجة إلى جمع 2.25 مليار دولار لدعم ميزانيته العمومية.

في الأسبوع الماضي، شهدت العملات الرقمية تراجعات قوية بالتزامن مع انهيار في القيمة الإجمالي السوقية للعملات الرقمية لتصل إلى ما دون تريليون دولار، بعد تراجعات هائلة لكل هذه العملات، وعلى رأسها “بيتكوين” الشهيرة، بتراجع بلغ 11 في المائة لتصل إلى 20 ألف دولار. وجاء ذلك بعدما تم إعلان إغلاق بنك “سيلفرجيت” أمام أعمال التشفير. إلى جانب طبعا الانهيار الذي تعرض له بنك “سيلكون فالي” الأمريكي، وأدى إلى تحرك السلطات للسيطرة عليه حفاظا على أموال المودعين.

ولكن بعد تطمينات وإجراءات الإدارة الأمريكية، عاد سوق الكريبتو للانتعاش من جديد، ليرتفع مجددًا أعلى التريليون.

تدخلت الإدارة الأمريكية يوم الأحد بسلسلة من تدابير الطوارئ لتعزيز الثقة في القطاع المصرفي بعدما أنذر إفلاس بنك سيليكون فالي بإثارة أزمة ممنهجة على نطاق أوسع.

وقالت الجهات التنظيمية الأمريكية إن عملاء البنك المفلس سيتمكنون من الوصول إلى ودائعهم بدءا من يوم الاثنين كما أنشأت الجهات التنظيمية منشأة جديدة حتى يمكن للمصارف الحصول على تمويلات الطوارئ. واتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قرارا للتيسير على البنوك الاقتراض منه في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضًا

تخفيف المخاوف

أكدت راشيل لين، المؤسس المشارك لـ SynFutures وهي منصة تداول مشتقات لامركزية: “خطة الإنقاذ الفيدرالية عززت ثقة السوق وخففت المخاوف بشأن الانهيار المحتمل للاعبين الإضافيين لا سيما بالنظر إلى أن “سيجنتشر” بنك رئيسي في صناعة الكريبتو”.

وقال نائب رئيس التطوير في بورصة العملات المشفرة “Luno”، فيغاي آيار: “نظراً لإعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي في عطلة نهاية الأسبوع عن دعم البنوك وتحديداً بنك وادي السيليكون، فقد تحولت الأسواق إلى التفاؤل مع العلم أن أموال المودعين آمنة وأنه تم تجنب تصفية البنوك المحتملة الرئيسية الداعمة لصناعة التشفير”.

في الأسبوع الماضي، واجهت البيتكوين أسوأ عمليات بيع لها منذ نوفمبر 2022 وسط عوامل مثل بيع الأسهم، وتزايد الإجراءات الصارمة للجهات التنظيمية الأمريكية وظهور بعض التشققات في القطاع المصرفي.

السوق الآن

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.07 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 90.73 مليار دولار.

ارتفعت بنسبة تصل لـ 8% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 24250 دولار، معوضةً الخسائر التي منيت بها الأسبوع الماضي، وبلغت قيمتها السوقية الآن 471.06 مليار دولار.

وصعدت الإيثريوم أيضًا بنسبة تخطت الـ 5% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تسجل الآن 1662 دولار، وتسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 6.8%.

وارتفعت 4.7% إلى 80.08 دولار.

بينما صعد سعر عملة بينانس كوين بما نسبته 0.7% ليسجل 304.1 دولار.

وارتفع سعر عملة ما نسبته 1.3% من قيمته ليسجل 0.3675 دولار.

وكسبت ما يقرب من 3.1% لتصل الآن إلى 0.0718.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع