العملات الرقمية

صعود قوي للعملات الرقمية بعد قرار الفيدرالي..والسر كلمة من باول



© Reuters

Investing.com – قفزت عملة بمقدار 700 دولار، متجاوزة 23600 دولار، حيث أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك المركزي الأمريكي يشهد علامات على تراجع التضخم.

قبل حديث باول، رفعت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية – كما هو متوقع – سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق جديد يبلغ 4.5٪ -4.75٪، وهو أعلى مستوى منذ 15 عامًا. وقال البنك المركزي في بيان سياسته إن “الزيادات المستمرة” في تكاليف الاقتراض ستكون ضرورية لمزيد من تهدئة التضخم.

تُظهر البيانات من مجموعة CME الآن أن المستثمرين يسعون إلى فرصة 86٪ لرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى إلى نطاق 4.75٪ -5.00٪ في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في مارس.

كلمة غيّرت الأسواق

في مؤتمره الصحفي بعد الاجتماع، قاد باول بطريقة متشددة، مذكراً المراسلين بالطبيعة المدمرة للتضخم ووعد بالتزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض التضخم إلى هدف 2٪.

ومع ذلك، قال باول في المؤتمر الصحفي إن “عملية خفض التضخم قد بدأت”. أدت هذه الكلمات إلى ارتفاع حاد في عملات البيتكوين وأسواق الأسهم التقليدية.

أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، تم تداول البيتكوين (BTC) عند ارتفاع يصل إلى 23،627 دولارًا بعد التعليقات، بزيادة أكثر من 2 ٪ لهذا اليوم. في وقت النشر، تمت تسويته مرة أخرى إلى 23600 . يتقدم الآن بنسبة 2.6٪ وستاندرد آند بورز 1.6٪.

ارتفع إيثر (ETH)، الرمز الأصلي لـ blockchain، بنسبة 3 ٪ ليتم تداوله عند 1،635 دولارًا اعتبارًا من وقت النشر.

كما ارتفعت الأسهم المعرضة للعملات المشفرة، حيث ارتفع تبادل Coinbase (NASDAQ:) بنسبة 8٪، وارتفع Marathon Digital Holdings (ماراثون) من عملات البيتكوين بنسبة 7٪.

أسعار الآن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع