الأخبار

صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية لهذا الأسبوع!


نفط

كشفت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن سلبية بيانات مخزونات النفط الأمريكية بشكل واضح هذا الأسبوع وجاءت أسوأ من توقعات الأسواق، حيث سجل مؤشر مخزونات النفط الأمريكية ارتفاعا بنحو 2.4 مليون برميل هذا الأسبوع، فيما أشارت توقعات الأسواق إلى تسجيل المؤشر ارتفاعا بحوالي 2.0 مليون برميل خلال الفترة نفسها، وذلك بعدما كان قد سجل ارتفاعا بما يعادل 4.1 مليون برميل بالأسبوع الأسبق.

وبالنظر لتداولات يوم الأربعاء، نلاحظ بأن أسعار النفط الخام الأمريكي تأثرت بشكل واضح وسجلت نحو 77.23 دولارا للبرميل، منخفضة بنسبة 0.35%، كما تراجع سعر خام برنت وسجل حوالي 83.83 دولار للبرميل بنسبة انخفاض تقدر بنحو 0.34%، وقد ينعكس تأثير بيانات مخزونات النفط على أسعار النفط الخام خلال التداولات المقبلة.

ودائما ما تراقب الأسواق بيانات مخزونات النفط الأمريكية لأنها تؤثر دائما على أسعار النفط الخام بالأسواق، وتنعكس أسعار المنتجات البترولية على معدلات التضخم. كما تؤثر على الصناعات التي تعتمد على النفط. وعندما تكون وتيرة النمو الاقتصادي قوية يتزايد معدل الطلب على النفط وبالتالي تتراجع مخزونات النفط الأمريكية ، في حين أن تراجع معدل النمو يؤدي إلى ضعف الطلب وارتفاع مخزونات النفط بما يؤثر سلبا على أسعار النفط في العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع