الأخبار

شهية المخاطرة تترقب صدور قرار الفيدرالي الأمريكي


شهية المخاطرة

ارتفعت شهية المخاطرة خلال تعاملات اليوم بشكل واضح، قبل صدور قرار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي قد يؤثر بدرجة كبيرة، على تحركات شهية المخاطرة تجاه مختلف السلع والعملات بالتداولات المقبلة.

وجاء ارتفاع شهية المخاطرة متأثرا بعدد من التطورات الهامة، وفيما يلي يمكن تلخيص أهم المستجدات التي أثرت بشكل ملحوظ على شهية المخاطرة تجاه السلع والعملات المختلفة:

شهية المخاطرة واليورو

ارتفعت شهية المخاطرة تجاه اليورو بفعل تصريحات محافظ البنك المركزي الأوروبي لاجارد، بوقت سابق من اليوم، والتي تضمنت بعض النقاط الإيجابية لليورو؛ إذ أشارت لارتفاع التضخم بمنطقة اليورو فضلا عن استمرار دورة التشديد النقدي وما يتطلبه من مواصلة البنك جهوده لرفع الفائدة؛ وهذا بدوره عزز الطلب على اليورو بمرور التداولات.

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي

تراجع الدولار الأمريكي بصورة واضحة خلال تعاملات اليوم، بفعل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والذي تسبب في إحجام المستثمرين عن شراء الدولار؛ إذ سجل عائد السندات الأمريكية انخفاضا بنحو 0.59% أي ما يعادل 3.585 نقطة تقريبا، كما انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 0.49% وسجل حوالي 3.8918 نقطة.

شهية المخاطرة والذهب

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال التدولات، منتفعة من تراجع الدولار الأمريكي؛ حيث بدا المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة مقارنة بالملاذات الاستثمارية المختلفة، من وجهة نظر المستثمرين، كما استفادت أسعار الذهب من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية والذي ساهم بوضوح في ازدياد الطلب على الذهب.

شهية المخاطرة والنفط

سجلت أسعار النفط ارتفاعا قويا خلال تعاملات اليوم، مدفوعا بتصريحات نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك الأخيرة والتي أكدت على التزام بلاده بمواصلة خفض إنتاج النفط الخام بنحو 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية يونيو المقبل.

وأضاف الوزير الروسي بأن بلاده اقتربت من تحقيق مستهدفاتها لمستويات إنتاج النفط الخام وذلك تعليقا على أن بلاده كانت تخطط لخفض الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في مارس، لكنها لم تستطيع تنفيذ ذلك، بما أثر إيجابا على تداولات النفط بنهاية الأمر، مع تزايد المخاوف بنقص المعروض النفطي في الأسواق.

كيف تأثرت أسعار السلع والعملات بتطورات شهية المخاطرة ؟

شهية المخاطرة و الدولار الأمريكي: تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، بنسبة 0.14% ليسجل 103.12 نقطة.

شهية المخاطرة و الذهب: ارتفعت أسعار العقود الفورية للذهب بحوالي 0.38% لتسجل نحو 75.94 دولارا للأوقية، بينما سجلت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل ارتفاعا بنحو 0.51% لتستقر قرب 1,950.95 دولارا للأوقية.

شهية المخاطرة و النفط: ارتفعت عقود خام برنت الفورية بنسبة 0.88% لتصل إلى 75.94 دولارا للبرميل، كما ارتفعت عقود الخام الأمريكي الفورية لتصل إلى 75.94 دولارا للبرميل بنسبة ارتفاع بلغت 0.98% تقريبا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع