العملات الرقمية

شركة OpenAI تعلن عن ميزة جديدة شات جي بي تي تسمح له بالوصول إلى الإنترنت



© Anthony Behar/Sipa USA via Reuters Connect شركة OpenAI تعلن عن ميزة جديدة شات جي بي تي ChatGPT تسمح له بالوصول إلى الإنترنت

أعلنت OpenAI الشركة الرائدة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي. عن إضافة ميزة جديدة إلى روبوت الدردشة الخاص بها شات جي بي (EGX:) تي ChatGPT. ومن المقرر أن تغير هذه الميزة طريقة بحث المستخدمين عن المحتوى وإنشائه.

هذه الإضافات plugins الجديدة تتيح لشات جي بي تي ChatGPT بجمع المعلومات من الإنترنت. مما يزيد من دقة الإجابات التي يوفرها الروبوت ويسهل عملية استخدامه.

هذه الميزة الجديدة أطلقت في مرحلة التجريبية محدودة “ألفا “. حيث سيتم توفيرها لمجموعة محدودة من المستخدمين قبل إتاحة إلى الجمهور على نطاق أوسع. وللحصول على الوظيفة الجديدة، يجب على المستخدمين التسجيل في قائمة انتظار على النسخة المدفوعة ChatGPT Plus.

وفي بيان صادر عن الشركة، أشارت OpenAI إلى أن هذه الميزة الجديدة ستحدث تغييرات جذرية في طريقة استخدام ChatGPT. مما يمكّن المستخدمين من الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة أكثر فاعلية ودقة.

تطلق شركة OpenAI تحديثًا جديدًا لمساعد اللغة ChatGPT، وهو نموذج تعلم آلي يمكنه الرد على الأسئلة وإنتاج النصوص بطريقة تشبه الإنسان. وتهدف هذه التحديثات إلى تحسين أمان وكفاءة النموذج وجعل استخدامه أكثر سهولة وفعالية.

ما هي الإضافات المستخدمة في شات جي بي تي ChatGPT؟

صممت هذه الأدوات التي تسمى “الإضافات plugins ” مع وضع مبدأ السلامة كأساس يوجِّهها. تُيسر هذه الإضافات دمج استخدام ربوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي شات جي بي تيChatGPT مع خدمات الأطراف الثالثة و الوصول إلى البيانات لحظيا و في الوقت الحقيقي. لأن البيانات التي يعمل عليها روبوت الدردشة حاليا ترجع إلى نهاية سبتمبر 2021.

هناك 11 إضافة فقط متاحة حاليا. تمكِّن هذه الإضافات المستخدمين من القيام بمجموعة متنوعة من الأشياء. مثل التحقق من نتائج الأحداث الرياضية المباشرة، وحجز رحلة جوية دولية، وطلب توصيل الطعام.

ولتقييم تطبيقها العملي، لفتت الشركة إلى أنها “تطلق هذه الإضافات تدريجيا “.

وتشمل مجموعة مواقع الويب التي يدعمها وظيفة الإضافات الجديدة محركات البحث عن السفر Expedia و KAYAK ومنصات التجارة الإلكترونية Shopify و Klarna و Instacart.

يستخدم شات جي بي تي ChatGPT متصفح الويب النصي للتفاعل مع صفحات الويب والانتقال بين نتائج البحث وكذلك إجراء عمليات البحث عن المعلومات باستخدام واجهة برمجة تطبيقات API التابعة لمحرك البحث شركة مايكروسوفت (NASDAQ:) Bing.

و ذلك يمكّنه دمج البيانات من مصادر مختلفة لإنتاج نتيجة أكثر شموًا. ولكي يتمكن المستخدمون من تأكيد مصدر إجابة ChatGPT. فإنه يستشهد و يعرض أيضًا المصادر التي استخدمها.

ومنذ أن قدمت الشركة ChatGPT في 30 نوفمبر، زعمت OpenAI أن هناك زيادة كبيرة في الطلب على قدرات الإضافات من قبل مستخدميها.

تم استخدام واجهة برمجة تطبيقات إضافات ChatGPT لأول مرة من قبل ميتشل هاشيموتو، مؤسس شركة البرمجيات HashiCorp . الذي أخبر متابعيه على تويتر البالغ عددهم 94300 متابع في 23 مارس بأنها واحدة من أكثر البرامج الحاسوبية “المذهلة” التي استخدمها.

اطلع على المقال الأصلي


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع