الأخبار

شركة سابك للصناعات الأساسية تسجل خسائر مالية في الربع الثالث


شركة سابك

كشفت شركة السعودية للصناعات الأساسية سابك TADAWUL:2010، اليوم الخميس، عبر موقع البورصة السعودية تداول، عن تكبدها صافي خسارة بنحو 2.88 مليار ريال سعودي في الربع الثالث من عام 2023، مقابل صافي ربح بالربع المماثل من العام الماضي بلغ 1.84 مليار ريال سعودي.

وفي هذا الصدد، قالت شركة سابك للصناعات الأساسية بأن ه تكبدت أيضا خسائر غير نقدية بسبب صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على كامل حصة سابك في شركة السعودية للحديد والصلب، والتي تم الإعلان عنها سابقا والبالغة 2.93 مليار ريال سعودي.

وذكرت بأن تلك الصفقة ستُمكن سابك من التركيز على محفظة أعمالها الاستراتيجية، وذلك للحفاظ على قدرتها التنافسية القيادية، بالإضافة لإعداد الشركة لعصر جديد من النمو في مجال البتروكيماويات.

ومع ذلك، أوضحت سابك للصناعات الأساسية بأنه بفضل الأداء المستمر للشركة بزيادة المبيعات إلى جانب جهودها لاحتواء التكاليف، تمكنت سابك من تحقيق صاف ربح قدره 536 مليون ريال بالربع الحالي، مقارنة بصافي ربح من العمليات المستمرة بالربع نفسه من عام 2022 بقيمة 1.64 مليار ريال، بانخفاض قدره 67%.

لذلك، أشارت سابك إلى أن انخفاض أرباحها كان نتيجة إلى تراجع متوسط أسعار البيع بسبب الركود على الطلب العالمي للكيماويات، بالإضافة لانخفاض قيمة المبيعات بنحو 7.3 مليار ريال، وتراجع حصة سابك في نتائج المشاريع المشتركة والشركات الزميلة بقيمة 919 مليون ريال.

لهذه الأسباب هبطت أرباح سابك للصناعات الأساسية بنسبة 85%

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع