الأخبار

شركة بوينج العملاقة تتكبد خسائر قوية بنهاية العام الماضي


بوينج

قالت شركة بوينج الأمريكية العملاقة في صناعة الطائرات خلال بيان صحفي اليوم الأربعاء بأنها تكبدت خسائر قوية بنهاية العام الماضي، حيث بلغت الأرباح المعدلة لشركة بوينج حوالي -1.75 دولار للسهم خلال الربع الرابع من 2022، بينما كانت التوقعات تشير إلى وصول ربحية السهم إلى 0.27 دولار.

وأوضحت الشركة الأمريكية بأنها سجلت إيرادات بحوالي نحو 20 مليار دولار خلال نفس الفترة، بما يتماشى مع متوسط ​​تقديرات المحللين.

وتابعت البيانات بأن بوينج سجلت خسارة قدرها 663 مليون دولار خلال الربع الرابع من العام الماضي، وذلك بسبب تأثرها بمشكلة سلسلة التوريد رغم انتعاش مبيعات الطائرات وعمليات التسليم التي أدت إلى زيادة الإيرادات خلال نفس الفترة. وفي الوقت ذاته، سجلت بوينج خسارة تصل إلى 5 مليار دولار، رغم ارتفاع إيرادات الشركة بحوالي 7% لتصل إلى 66.6 مليار دولار خلال العام الماضي.

وعلى الجانب الاَخر، نجحت شركة بوينج في تحقيق أول تدفق نقدي حر إيجابي منذ عام 2018 خلال العام الماضي وذلك بدعم من تسليمات الطائرات القوية المسجلة في ديسمبر، حيث بلغ التدفق النقدي الإيجابي الحر للشركة الأمريكية العملاقة حوالي 2.3 مليار دولار في عام 2022.

سهم بوينج يقفز بأكثر من 9% في ختام الجلسة

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أعلنت في وقت سابق، بأنها تتعاون مع شركة بوينج لتطوير طائرات تجارية مستقبليّة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتتمتع بفوائد بيئية، وتأثيرات ايجابية على صناعة الطّيران التجاري، والركاب عالميا.

ومن المتوقع أن يقلل التصميم الذي تعمل عليه بوينج وناسا، من استهلاك الوقود، والانبعاثات بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بالطائرات الأكثر كفاءة. كما أن المفهوم الجديدة لهذه الطائرة يطلق عليه Transonic Truss-Braced Wing، إذ يعتمد على أجنحة طويلة ورفيعة مثبتة بواسطة دعّامات مائلة تربط الأجنحة بالطائرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع