العملات الرقمية

شركة أمريكية تتحدى المنظمين.. زيادة هائلة في تعدين بيتكوين



© Reuters.

Investing.com – بينما تندفع العملات الرقمية في موجة محمومة من المكاسب القياسية في غضون بضعة أيام رغم مخاوف المتداولين من اتجاه الفيدرالي الأمريكي بخطوة أعنف من المتوقع تجاه الفائدة.

وفي الوقت الذي تتعالى فيه قيود التنظيمين في واشنطن ضد عبر الاتجاه إلى وضع المزيد من القواعد والضوابط لخنق السوق.. أعلنت واحدة من عمالقة التعدين عن خطو مفاجئة تتحدى تلك القيود.

اقرأ أيضًا..

20000 ألف جهاز

قالت شركة CleanSpark وهي شركة تعدين بيتكوين أنها قامت بتوسيع قدرتها على التعدين في الولايات المتحدة من خلال شراء 20000 جهاز إضافي Antminer S19j Pro + بتكلفة إجمالية قدرها 43.6 مليون .

ومن المتوقع أن يؤدي الاستحواذ إلى زيادة قدرة المعالجة للشركة بنسبة 37٪، بالإضافة إلى ذلك سترفع الصفقة إجمالي عدد عمال المناجم المكتسبة خلال السوق الهابطة إلى 46500 وحدة.

مزيد من التفاصيل

بعد تطبيق خصم 25٪ على صفقة الأجهزة، ستدفع الشركة 32.3 مليون دولار للأجهزة، ومن المتوقع أن يتم تسليم أجهزة Pro + على دفعات بين شهري مارس ومايو ، وهي أكثر إنتاجية بنسبة 22٪ من الإصدارات السابقة.

تعمل الشركة على زيادة قدرتها على التعدين من خلال الاستفادة من انخفاض أسعار الحفارات في السوق من أجل القيام بذلك بينما يرتفع سعر (BTC).

وفقًا للمعلومات المقدمة من مؤشر Hashrate ، فإن سعر TH من ASICs بنفس فعالية تعدين Bitcoin يبلغ حاليًا 15.09 دولارًا، وهو انخفاض كبير عن السعر البالغ 90.72 دولارًا الذي شهدناه قبل عام واحد.

عائد أعلى

بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر الأخرى من نفس الجيل ASIC ، يوفر طراز Antminer S19j Pro + ، وفقًا لـ CleanSpark ، عائدًا أعلى على الاستثمار.

وفقًا للأعمال التجارية ، “بمجرد تشغيلها بالكامل ، من المتوقع أنها ستضيف 2.44 EH / s إلى قدرة معالجة تعدين البيتكوين 6.64 EH / s الحالية لـ CleanSpark (بإجمالي 9 EH / s)” ، وهو ما يمثل بزيادة قدرها 37٪.

تؤكد CleanSpark من خلال تلك الصفقة أن التوقعات لا تزال أكثر جاذبية لعملياتها في ظروف السوق الحالية وأن هذا الاتجاه سيستمر على الأرجح في المستقبل المنظور.

اقرأ أيضًا..

زيادة قوية

وفقًا لبحث أجراه مؤشر Hashrate ، شهدت شركات التعدين المتداولة علنًا زيادة في إنتاجها من التعدين وكذلك معدلات التجزئة في يناير .

جاء ذلك بعد عام مليء بالتحديات في عام 2022 تميز بانخفاض أسعار البيتكوين وارتفاع تكاليف الطاقة.

وزادت كمية Bitcoin التي تم تعدينها بواسطة CleanSpark على مدار الشهر بنسبة هائلة بلغت 50 %، لتصل إلى مستوى إنتاج شهري جديد يبلغ 697 BTC.

وشهدت شركات التعدين العامة الأخرى ، مثل Core Scientific و Riot و Marathon و Cipher زيادات كبيرة في إنتاج البيتكوين على مدار الشهر الماضي.

130 مليار

ارتفعت رسملة سوق العملات المشفرة من أدنى مستوياتها فيما يقرب من 6 أشهر لتنجح في تخطة مستويات 1.1 تريليون دولار مرة أخرى.

وقفزت رسملة سوق العملات المشفرة في ستة أيام فقط إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أغسطس الماضي لتسجل مكاسب في حدود 130 مليار دولار

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية مع موجة صعود اجتاحت كافة العملات الرقمية الكبرى لتقفز إلى مستويات قرب الـ 1.117 تريليون دولار.

وكانت العملات الرقمية سقطت في وقت سابق قبل صدور بيانات التضخم إلى مستويات 985 مليار دولار، وهي البيانات التي دفعت شهية المخاطر للابتعاد عن الأصول الخطرة.

بيتكوين تقود السوق

ارتفعت أكبر العملات الرقمية بيتكوين اليوم الأحد وصولا إلى مستويات 25 ألف دولار، لتقفز بأكثر من 14 % إلى مستويات 24.8 ألف دولار منذ بداية الموجة الصاعدة.

ترتفع بيتكوين خلال شهر 18% وبأكثر من 41 % منذ بداية العام، بينما ترتفع أكبر عملة رقمية بنسبة 55% في تسعين يومًا وبنسبة 47% خلال ستين يومًا.

زادت القيمة السوقية لعملة بيتكوين في 6 أيام ما يقرب من 55 مليار دولار صعودًا من مستويات 420 مليار دولار إلى المستويات الحالية، عند 475 مليار دولار.

تعلم كيف تتداول الذهب، ومتى تدخل وتخرج من السوق..

احجز الآن مقعدك، فالمقاعد محدودة، سجّل الآن في ندوتنا المجانية: للتقديم اضغط هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع