العملات الرقمية

شبكة البيتكوين تُعدن أكبر كتلة في تاريخها بتنفيذ 4 مليون معاملة



© Reuters. شبكة البتكوين تُعدن أكبر كتلة في تاريخها بتنفيذ 4 مليون معاملة

عدّنت شبكة أكبر كتلتها لتسجل رقماً جديداً في التعدين إبان الأول من فبراير، وكانت سعة تلك الكتلة 4 مليون معاملة، وقد عدنها مطور مستقل باسم Taproot Wizard لتكون ضمن مشروعات NFT.

ولم يتضح اسم المطور أو المشروع، ولكن ما أحدثه كان بمثابة طفرة في الصناعة تحدث عنها مجتمع التشفير، حيث أطلق عليها البعض الهجوم على شبكة البيتكوين في ظل مناقشة المطور أودي فيرتهايمر Udi Wertheimer ومطور البيتكوين كيسي رودارمو r باعتماد الصفقة على بروتوكول Ordinals.

Last night, we made historyThe gatekeepers tried to censor usBut we mined the LARGEST BLOCK and LARGEST TRANSACTION IN BITCOIN’S HISTORYSpecial thanks to bitcoin full node operators for supporting our efforts and hosting our 4MB NFT for all eternity!gm @TaprootWizards pic.twitter.com/uKGG918af8

— Udi Wertheimer (@udiWertheimer) February 2, 2023

تشغيل رموز NFTs على شبكة البيتكوين

وطالما عانت الشبكة من افتقار الهوية المستقرة، حيث أن عناوين البيتكوين فردية وحسابات المحفظة محلية، بحيث تكون المفاتيح العامة والخاصة غير قابلة للتحويل، لذا تم وضع قيم ترتيبية لحل هذه المشكلة، بوضع علامة على كل ساتوشي في كل ناتج، وإنشاء حساب أو هوية قابلة للتحويل لبيتكوين.

وفي مشروع Taproot Wizard يستخدم الناشر ساتوشي محدد ليشير إلى صورة JPG تُعرف رمز NFT وتداوله، وقد أثار هذا المفهوم حديث داخل مجتمع لحداثته.

Now to the Galaxy Brain take: If a higher % of the chain that marginalized users have to sync consists of JPEGs that they *do not* have to validate *nor* download, it means that syncing their full nodes will be *easier*, *cheaper*, and *faster* than it would be otherwise.

— Eric Wall | Taproot Wizard #2 (@ercwl) February 5, 2023

وعلى الجانب الآخر، سوف يؤدي توسع بلوك تشين شبكة البيتكوين نتيجة كبر حجم الكتل والمعاملات إلى زيادة متطلبات الأجهزة التي تعمل بعقد كاملة، بما سيؤدي ايضا إلى انخفاض الرقابة على الشبكة، ويؤثر على المحفظة ومجمع التعدين والمتصفح وبالتالي يقلل من أمان الشبكة.

Someone just minted the Mother Of All Ordinals 3.96 MB pic.twitter.com/i3kPA6JoZp

— Gigi (@GuerillaV2) February 1, 2023

مشكلة التوسع للشبكة محل نقاش داخل مجتمع التشفير

وربما يساهم الإنجاز الأخير في معالجة مشكلة التوسع، التي هي محل نقاش داخل مجتمع التشفير، حيث السماح للتطبيقات بالدخول إلى شبكة البلوك تشين، بما يؤدي إلى اتساع سعة الشبكة.

لا يمكن ابتكار شوكة صلبة للبيتكوين

كما أن الشوكة الصلبة للشبكة التي تزيد من حجم البيانات، يمكنها أن تكون مشكلة أيضا حيث أن تحديث جميع العقد يؤدي إلى فقدان اللامركزية، لأن الإجماع الجزئي بين التجمعات الرئيسية لرفض الكتل والمعاملات الكبيرة يمثل تحدياً للتشغيل ومراجعة لجميع الكتل اليدوية.

Marginalized peoples in developing countries will have to pay more to run their Bitcoin nodes and send transactions because privileged wealthy whites want to put JPEG drawings on the blockchain as status symbols. Just because you can doesn’t mean you should.

— Bitcoin is Saving (@BitcoinIsSaving) January 29, 2023

ويكون الاحتمال المتوقع، هو عدم خضوع شبكة البيتكوين إلى شوكة صلبة، في ظل ما وجده الابتكار الأخير من حل للعقبات التي تواجهها الشبكة بإصدار موجة جديدة من الإبداع داخل مجتمع التشفير.

اطلع على المقال الأصلي


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع