العملات الرقمية

سيليكون فالي ليس للبيع إلا لهؤلاء! .



© Reuters. من المرجح أن يتم بيع بنك Silicon Valley إلى بنك آخر وليس إلى أصحاب رؤوس الأموال

وفقًا للتقارير الأخيرة، من المؤكد أن حكومة الولايات المتحدة ستبيع بنك سيليكون فالي البائد الآن إلى بنك رئيسي آخر. هذا يلغي بشكل فعال إمكانية تقديم عطاء من قبل شركات الأسهم الخاصة وأصحاب رؤوس الأموال الذين كانوا يفكرون في شراء المؤسسة المالية المتعثرة.

وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من المنافذ المطلعة على عملية البيع فإنه لا يوجد أي احتمال تقريبًا لفصل SVB إلى أجزاء وتقسيمه إلى شركة أسهم خاصة. علاوة على ذلك، فإن الهدف الأساسي هو بيع ما تبقى من البنك قطعة واحدة.

ومع ذلك، قد تستغرق هذه العمليات وقتًا بسبب التحقيق المستمر الذي بدأته لجنة SEC الأمريكية ووزارة العدل. يأتي التحقيق بعد أن سيطر المنظمون الأسبوع الماضي على المؤسسة المالية التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها والتي كانت تخدم في المقام الأول أصحاب رؤوس الأموال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

فشل SVB بدأ انهيار SVB الأسبوع الماضي عندما أعلن أنه بحاجة إلى جمع 2.25 مليار لإعادة بناء ميزانيته العمومية. أصدرت كل من شركات رأس المال الاستثماري وشركات محافظها تعليمات لشركاتها بسحب الودائع بينما سارع العملاء الآخرون لإخراج أموالهم من البنك قبل أن يصبح غير متوفر. وقد أدى هذا في النهاية إلى المثال الكلاسيكي “للتدفق المصرفي”.

ويبدو أن البنك احتفظ بودائع يبلغ مجموعها حوالي 175 مليار دولار وأصولًا بقيمة 209 مليارات دولار قبل أن ينهار فجأة. أدى زوال بنك سيليكون فالي إلى جعله أكبر مؤسسة مالية في البلاد تفشل منذ الأزمة المالية لعام 2008 ويتم رفع دعوى قضائية ضده من قبل مساهميه حاليًا بسبب مزاعم الاحتيال.

اطلع على المقالة الأصلية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع