الأخبار

سهم كريدي سويس يفاجأ الأسواق ويصعد بنحو 30%….فما السبب؟


بنك كريدي سويس

ارتفعت أسهم كريدي سويس SIX:CSGN بنسبة 30٪ خلال تداولات الجلسة السويسرية يوم الخميس، وذلك بعدما أعلن كريدي سويس أنه سيتخذ إجراءات قوية لدعم موارده المالية وقوة السيولة لديه، عن طريق اقتراض ما قيمته 54 مليار فرنك من البنك الوطني السويسري؛ عقب إعلان البنك المركزي بالبلاد استعداده الكامل لتقديم الدعم اللازم لإنقاذ أزمة كريدي سويس مساء أمس الأربعاء.

كما يرجح ارتفاع سهم البنك السويسري العملاق المدرج ببورصة سيكس السويسرية SIX Swiss Exchange، وبورصة وول ستريت الأمريكية، لتصريحات الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، وهو أكبر مساهم في المجموعة السويسرية، والتي أشارت في مضمونها لقوة مركز بنك كريدي سويس وعدم وجود ما يستدعي ذعر الأسواق بشأن المركز المالي لثاني أكبر بنك تجاري في سويسرا.

وجاء هذا الصعود القوي، بعدما تكبد السهم خسائرا فادحة هي الأدنى على الإطلاق خلال تداولات أمس وهو ما أثار ذعر الأسواق المالية الأوروبية برمتها بما تسبب في تضرر الأسهم الأوروبية بشكل حاد، عقب إعلان الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي توقفه عن تقديم مساعداته الاستثمارية لبنك كريدي سويس لأسباب تنظيمية؛ وقد أوضح المسؤول لاحقا بأن الأسواق قد أساءت فهم تصريحاته تلك.

وعلى صعيد تداولات كريدي سويس ببورصة سيكس السويسرية، صعد سهم المجموعة المصرفية بنسبة 21.21% تقريبا، ليتم تدواله قرب المستوى 2.0570 فرنك.

وخلال تعاملات بورصة وول ستريت، ارتفع سهم كريدي سويس بصورة واضحة بنحو 5.09%، ليستقر قرب المستوى 2.27 دولارا للسهم بتعاملات ما قبل السوق.

جي بي مورجان: الدعم الذي حصل عليه كريدي سويس لا يكفي لحل الأزمة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع