الأخبار

سهم فيراري يصعد 5% بعد صدور تقرير أعمالها الفصلية!


أسهم

نشرت شركة صناعة السيارات الرياضية الإيطالية الشهيرة فيراري Ferrari نتائج أعمالها الفصلية عن الربع الثالث من العام الجاري، والذي أظهر ارتفاعا كبيرا في إيرادات الشركة، وإن كان أقل من تقديرات الأسواق.

وأفاد تقرير الأعمال بأن صافي إيرادات فيراري قد ارتفع بنسبة 23.5% على أساس سنوي خلال الربع الثالث من 2023 ليصل إلى 1.54 مليار يورو، وذلك بالمقارنة مع أرباح فيراري بالربع ذاته من العام الماضي، والتي بلغت حينذاك حوالي 1.25 مليار يورو، ومع ذلك ، فإن تقديرات المحللين كان ترجح ارتفاع إيرادات الشركة إلى 1.56 مليار يورو.

هذا كما أوضح التقرير بأن فيراري قد باعت نحو 3,459 سيارة خلال الربع الثالث، بزيادة 8.5% على أساس سنوي، وارتفع صافي أرباح فيراري بحوالي 46% ليصل إلى 332 مليون يورو، وكذلك زادت ربحية السهم المخفف بنسبة 48% على أساس سنوي، لتسجل 1.82 يورو، وهي أعلى من التوقعات التي أشارت لتسجيلها 1.71 يورو فقط.

وفي نفس الوقت، أعلنت فيراري أنها قد رفعت توقعاتها لأرباحها الأساسية للعام بأكمله بشكل طفيف، بعد أن تجاوزت أرباح أسهمها التقديرات بالربع الثالث، وأشارت الشركة الإيطالية إلى أن نمو الأرباح كان مدفوعا بارتفاع أسعار المنتجات وقوة الأسعار، وكذلك من خلال الجاذبية المستمرة لمركباتها.

وأفادت فيراري بأن طرازات خط إنتاجها من السيارات الهجين (التي تعمل بالكهرباء والوقود معا) مثل طرازي 296 وSF90 قد قادت عمليات تسليمها خلال الربع الثالث، في حين أن طرازي 812 Competizione A وPurosangue ذات الأربعة مقاعد، شهدا عمليات تسليم أقل من الطرازات الهجينة.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع سهم فيراري المدرج في بورصة ميلانو ((RACE.MI بنحو 4.70% ليصل إلى 300.40 يورو ، كما صعد سهم فيراري المدرج في بورصة ناسداك الأمريكية (Nasdaq: RACE) بنسبة 4.56%، بعد نتائجها الفصلية القوية، ورفع توقعات أرباحها للعام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع