الأخبار

سهم تسلا يفاجأ مستثمري وول ستريت بارتفاعات قوية، فما السبب؟


تسلا

خلال تعاملات بورصة وول ستريت اليوم الخميس، ارتفع سهم شركة تسلا الأمريكية، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، بقوة وبنسبة تتجاوز الـ 9% تقريبا، تزامنا مع صدور نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفع سعر سهم تسلا بنسبة 8.34% وسجل حوالي 156.48 دولار للسهم، وذلك بعد أن كان قد أغلق قرب مستوى 145 دولار تقريبا للسهم بنهاية تعاملات البورصة الأمريكية أمس الأربعاء.

ولقد استفاد سهم تسلا من صدور نتائج أعمال الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث أعلنت شركة تسلا اليوم بأن أرباحها ارتفعت بنسبة 59% خلال الربع الأخير من العام الماضي، لتصل إلى 3.7 مليار دولار خلال هذه الفترة بعدما قفزت إيرادات الشركة بنسبة 37% على أساس سنوي، وسجلت حوالي 24.32 مليار دولار، وبأعلى من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى ارتفاع إيرادات تسلا بنحو 24.16 مليار دولار فقط.

وفي الوقت ذاته، أوضحت تسلا بأن تسليمات الشركة من السيارات الكهربائية ارتفعت بنحو 31% خلال الربع الرابع من العام الماضي، لتصل إلى 405.3 ألف سيارة. وأيضا، ارتفع معدل إنتاج تسلا بحوالي 44% تقريبا ليصل إلى 439.7 ألف مركبة.

اقرأ أيضا:

شركة تسلا تسجل أرباح قوية للغاية خلال 3 شهور فقط!

وفي هذا الإطار أيضا، أظهرت البيانات الصادرة اليوم بأن تسليمات شركة تسلا ارتفعت بنسبة 40% لتصل إلى 1.31 مليون سيارة خلال العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الفترة الماضية، كان سهم تسلا كان انخفض بشكل قوي في أول يناير الجاري، وسجل نحو 102.50 دولار تقريبا، وهو أدنى مستوى لسعر سهم تسلا منذ أغسطس 2020، إلا أن سهم الشركة الأمريكية العملاقة نجح في الصعود منذ ذلك التوقيت وللأسبوع الثالث على التوالي وتم تداوله أعلى مستوى 140 دولار للسهم.

تداولات سهم تسلا بتعاملات بورصة وول ستريت

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع