العملات الرقمية

سعر شيبا إينو تبلغ مستوى دعم قوي و قد يعاود الارتفاع



© Reuters. سعر شيبا إينو SHIB يبلغ مستوى دعم قوي و قد يعاود الارتفاع

مع انتظار إطلاق الطبقة الثانية من شبكة Shiba Inu [SHIB] التي تسمى شيباريوم Shibarium و التي حظيت بالكثير من اللغط. يظهر الرسم البياني لسعر أن المعنويات السلبية هي المسيطرة على المستثمرين في السوق منذ الأيام الأولى لشهر فبراير الماضي.

على المدى القريب، بيانات موقع Santiment تشير إلى أن مشاعر حول عملة شبا اينو SHIB تحولت نحو الجانب السلبي خلال اليومين الماضيين. ما يعكس تردد المستثمرين في الوقت الحالي في المراهنة على عملة شيبا اينو SHIB.

بعض الإشارات الإيجابية تدعم عودة سعر شيبا إنو SHIB إلى الارتفاع

ومع انخفاض السعر، سجلت أحجام التداول على عملة شيبا اينو SHIB أيضا انخفاض بنسبة 18 ٪ في 5 مارس. ما يعكس تراجع الاهتمام بهذه العملة الرقمية.

ولكن التغريدة الأخيرة من مؤسس عملة شيبا اينو SHIB شيتوشي كوساما قد تعطي بعض الأمل في تغيير معنويات السوق. حيث ذكر أن الفريق التطوير تلقى الآلاف من الطلبات للحصول على استمارة شيباريوم Shibarium.

شيباريوم Shibarium التي طال انتظارها، و هي شبكة بلوك تشين من فئة الطبقة 2 مصممة لتمكين المستخدمين والمطورين من إمكانيات و أدوات جديدة، وحظيت باهتمام كبير في الأشهر الماضية.

و حسب شيتوشي كوساما، المطور الرئيسي لمشروع Shiba Inu ومشروع شيباريوم Shibarium. أن عملية مراجعة الاستمارات و الطلبات جارية على قدم و ساق.

وقال أنه وسيتم إرسال الردود على النماذج المعبأة في نهاية هذا الأسبوع. مؤكدا :” نحن فقط ننظم ونولي الاهتمام الذي يستحقه كل واحد من آلاف الطلبات المقدمة.”

في حديثه في قناة المشروع على تليجرام، ذكر شيتوشي كوساما أن هناك العديد من أصحاب المشاريع الذين اتصلوا بفريق شيبا SHIB للتعاون و العمل على منصة شيباريوم Shibarium.

ويتوقع أن تبدأ عملية بعث رسائل البريد الإلكتروني قريبا. هذا الخبر أعاد احياء الاهتمام بشبكة شيباريوم الجديدة و انتشر تداول هاشتاج #Shibarium على تويتر.

ارتفاع مستوى النشاط و اهتمام الحيتان

وعلى الرغم من التراجعات في سعر شيبا اينو. إلا أن مستوى الأداء في الشبكة كان جيدا. على سبيل المثال، ارتفع العدد الإجمالي للمعاملات اليومية على منصة التداول اللامركزية ShibaSwap ما يعكس زيادة استخدام الشبكة.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت بيانات موقع Dune ارتفاع في عدد حاملي عملة شيبا اينو SHIB في 3 مارس.

الملاحظة الأخرى المهمة هي أن حيتان السوق أظهرت ثقة مماثلة. موقع WhaleStats الذي ينشر تحديثات و بيانات بشكل منتظم حول تتعلق نشاط الحيتان في سوق . نشر في تغريدة على تويتر أن عملة شيبا إينو Shiba Inu تصدرت قائمة العملات الرقمية المشفرة التي يحتفظ بها أكبر 500 حوت على منصة .

هل سيعاود سعر شيبا إينو الارتفاع؟

بيانات CryptoQuant تشير إلى أن ثقة المستثمرين في SHIB قد تنعكس قريبا نحو الايجابية. حيث مؤشر القوة النسبية (RSI) ومؤشر ستوكاستيك في مراكز ذروة البيع. وبالتالي، احتمال انعكاس الاتجاه الذي يمكن توقعه في الأيام المقبلة.

علاوة على ذلك، شهد احتياطي الصرف عملة شيبا اينو SHIB تناقص. مما يعني أن العملة الرقمية لم يكن تحت ضغط البيع. ما يزيد من فرص ارتفاع الأسعار.

في 4 فبراير الماضي سجّل سعر شيبا اينو أعلى مستوى له في ستة أشهر عندما بلغ 0.00001590 . قبل لن يبدأ في التراجع و الهبوط في حركة تصحيحية، أي هبط بنسبة 31%. لتداول الآن في وقت كتابة هذا التقرير عند مستوى 0.00001111 دولار. بقيمة سوقية تزيد عن 6 مليارات دولار حسب البيانات من موقع CoinMarketCap.

الرسم البياني اليومي لسعر عمل شيبا اينو SHIB

على الرسم البياني اليومي نلاحظ أن السعر يتداول بالقرب مستوى دعم قوي عند 0.00001085 دولار. حيث يوجد لدينا خط المتوسط الحسابي البسيط 200 يوم. و أيضا مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%.

و كلاهما من أقوى المؤشرات الفنية التي يستعملها أغلب المتداولين و المضاربين اليوميين.

كسر مستوى الدعم هذا سوف يعني نهاية الموجة الصاعدة و أن الحركة الهابطة لم تعد مجرد تصحيح سعري. و عندها سيكون الطريق مفتوح للهبوط مرة أخرى نحو مستوى الدعم التالي عند سعر 0.00000784 دولار.

في المقابل، عودة السعر فوق مستوى 50%فيبوناتشي عند سعر 0.00001182 دولار. ستكون إشارة لعودة الارتفاع على الأقل نحو مستويات 0.000014 دولار.

اطلع على المقال الأصلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع