الأخبار

زين السعودية تبرم مذكرة تفاهم مع شركة هواوي العالمية


شركة زين

أعلنت شركة هواوي العالمية بأنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات زين السعودية TADAWUL:7030 وذلك على هامش المشاركة ضمن في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023 في مدينة برشلونة الإسبانية، مضيفة بأن مذكرة التفاهم تهدف لإطلاق المشروع الابتكاري المشترك 5.5G City.

وأضافت شركة هواوي العالمية بأنها ستتعاون مع شركة زين السعودية من أجل تعزيز الابتكار التقني لتطوير منظومة الجيل الخامس والنصف 5.5G، والتوسع في الأعمال المبتكرة على مستوى العملاء من الأفراد والمؤسسات والحكومة. كما سيعمل الطرفين على تعزيز البنية التحتية الرقمية وبناء شبكة ترسي معايير عالمية لتطوير تقنيات الجيل الخامس والنصف، وتشكل  داعم قوي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن المقرر أيضا، أن تتعاون شركة زين السعودية مع هواوي لتعزيز الابتكار التقني وتحسين تجربة المستخدم، واستحداث استخدامات جديدة للتقنيات المتطورة ومن ضمنها محاولة توفير تجربة اتصال إنترنت سلسلة عبر تقنية جيجابت تلبي سيناريوهات الاستخدام الداخلية والخارجية، وذلك من خلال الاستخدام الواسع لتقنية MetaAAU مع شبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى تشكيلة حلول LampSite الرقمية للشبكات الداخلية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية أو زين السعودية هي شركة مساهمة سعودية وهي ثالث شركة اتصالات للهاتف المحمول في السعودية تهدف إلى تشغيل نشاط الاتصالات المتنقلة في المملكة. ولقد دفعت الشركة حوالي 6.1 مليار دولار للحصول على ترخيص للعمل في المملكة العربية السعودية لمدة 25 عاما، ولقد بدأت الشركة شاطها التشغيلي رسميا في أغسطس 2008، وذلك بموجب رخصة تشغيل الهاتف المحمول الثالثة التي حصلت عليها مجموعة زين بالتحالف مع عدد من المستثمرين السعوديين في يوليو 2007م.

اقرأ أيضا:

زين السعودية تبرم اتفاقية مع وزارة المالية!

تقرير: الولايات المتحدة تعتزم فرض حظر كلي على شركة هواوي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع