الأخبار

رُغم إيجابية البيانات، كوميرز بنك يتوقع ركود الاقتصاد الأمريكي في 2023!


الولايات المتحدة

لا يزال اقتصاديو كوميرز بنك يتوقعون دخول اقتصاد الولايات المتحدة لحالة الركود هذا العام، حيث أفاد خبراء البنك الألماني بأنه من المحتمل أن يتراجع النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام مدفوعا باستمرار النهج التشديدي للبنك الفيدرالي الأمريكي وما يصاحبه من رفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

وأشار محللو البنك إلى أنه بالرغم من نمو اقتصاد الولايات المتحدة بقوة خلال الربع السنوي الرابع من العام الماضي؛ إلا أن هذا الوضع الاقتصادي الجيد لن يدوم طويلا، وبخاصة وأن التفاصيل لا تدعو للتفاؤل بأي شكل من الأشكال.

والجدير بالذكر، أن البيانات الصادرة بوقت سابق من اليوم كشفت عن نمو مؤشر القراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة بنسبة 2.9% خلال الربع الرابع من العام الماضي، وهو أفضل بكثير من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.6% فقط، ولكنها أقل من القراءة السابقة والتي سجلت نموا للاقتصادي الأمريكي بنسبة 3.2% خلال الربع الثالث، بعدما تمت مراجعتها على نحو مرتفع من 2.6%.

وعلى النقيض، أوضح بنك جولدمان ساكس، في مذكرة تم نشرها بنهاية الأسبوع الماضي لعملاء بنك الاستثمار الأمريكي، أنه لا يمكن توقع ركود اقتصاد الولايات المتحدة ، مشيرا إلى أن البنك قد خفض احتمال حدوث الركود حاليا إلى 35% فقط، كما أشار إلى النقاط التالية:

  • الفيدرالي الأمريكي قد يتمكن من تحقيق هبوط سهل لاقتصاد الولايات المتحدة.
  • الاقتصاد قد لا يفقد الوظائف على أساس شهري خلال هذا العام على الإطلاق.
  • يتوقع جولدمان ساكس انخفاض نمو الأجور الشهري إلى ما دون 100,000.
  • من المتوقع أن يتراوح معدل التضخم ما بين 2% و 3% بحلول أواخر هذا العام أو 2024.
  • هناك دلائل كافية على أن التضخم قد بلغ ذروته.

عاجل – القراءة التقديرية للناتج المحلي الأمريكي تفوق التوقعات وترتفع بقوة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع