الأخبار

روسيا تعلن استئناف ضخ النفط إلى ألمانيا


النفط

كشفت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي RIA Novosti اليوم الاثنين، بأن شركة نقل الطاقة الروسية JSC Transneft بدأت في ضخ النفط من كازاخستان عبر بولندا إلى ألمانيا.

وفي هذا الإطار، أكدت وزارة الطاقة الكازاخستانية سابقا بأنها ستسلم الدفعة الأولى البالغة 20 ألف طن من النفط إلى روسيا ، وذلك يعتبر جزء من خطة أكبر لتزويد ألمانيا بنحو 300 ألف طن من النفط بالربع الأول لعام 2023.

وبالإضافة إلى ذلك، اتفقت كل من أستانا وبرلين على عمليات التسليم على الرغم من فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي، والذي لا يزال يستطيع نقل النفط الخام عبر مصادر نقل أنابيب دروجبا الوطني.

ويُذكر أن وزارة الطوارئ في روسيا صرحت بشهر يناير الماضي، أن تسرب النفط الذي تم بأحد خطوط الأنابيب القريبة من مدينة أومسك السيبيرية قد تسبب في تسرب نفطي امتد لمساحة 200 متر مربع بحجم 60 مترا مكعبا.

كما ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن بعض مصادرها أن خط الأنابيب الذي حدث به تسرب النفط مملوك لشركة النفط الروسية التابعة للحكومة ترانسنفت Transneft ، وأن وزارة الطوارئ قد أبلغت شركة النفط السيبرية سوبر أومسكSuperOmsk   بأن التسريب تم بخط أنابيب JSC Transneft الواقع في منطقة أومسك.

 روسيا توضح تفاصيل تسريب خط النفط بجانب سيبيريا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع